ندوة علمية وزارة الزراعة

ندوة علمية

برعاية معالي وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان المحترم اقامت دائرة فحص وتصديق البذور التابعة لوزارة الزراعة ندوتها العلمية الخامسة والموسومة (كنوز الثروة النباتية الطبية في العراق) وذلك على قاعة ابن رشد في كلية الزراعة – جامعة بغداد.

وقد اناب عن معالي الوزير السيد الوكيل الفني الدكتور مهدي ضمد وبحضور كل من الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار عميد كلية الزراعة والسيد مدير عام دائرة فحص وتصديق البذور في وزارة الزراعة الدكتور محمد زين العابدين وعدد من عمداء الكليات في جامعة بغداد ومدراء عامين من وزارة الزراعة ووزارة العلوم والتكنولوجيا ورؤساء الاقسام العلمية في الكلية وعدد من الاساتذة والباحثين.

استهلت الندوة بتلاوة معطرة من آيات الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهدائنا الابرار. ثم القى السيد وكيل وزير الزراعة الدكتور مهدي ضمد كلمة اكد فيها على اهمية النباتات الطبية وضرورة اجراء البحوث والدراسات عليها واستثمارها بشكل موسع في الصناعات الدوائية في العراق. كما اكد السيد العميد الدكتور شاكر عبد الامير العطار في كلمة رحب خلالها بالسادة الحضور على ضرورة ايلاء الاهتمام بالنباتات الطبية وتوسيع استخدامها في مجال صناعة الادوية.

كما اشار السيد مدير دائرة فحص وتصديق البذور الى ان لدى بلدنا العزيز ما يقارب 3500 نوع من الاعشاب الطبية تم اجراء البحوث والدراسات عليها بالتعاوين بين باحثين من كلية الزراعة ، وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الزراعة لاجل تطوير مستقبل صناعة الادوية في البلد. والقيت مجموعة من الابحاث العلمية من قبل اساتذة وباحثين خلال هذه الندوة في هذا الصدد.