كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد تحصد اكثر من ثلثي جوائز الجامعة في يوم العلم

كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد تحصد اكثر من ثلثي جوائز الجامعة في يوم العلم

حصلت كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد على 11 جائزة من مجموع 16 جائزة حصلت عليها الجامعة وذلك في احتفالية يوم العلم العراقي التي تقيمها سنويا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مستوى جامعات العراق كافة. وتنوعت الجوائز التي حصلت عليها كليتنا على مختلف المحاور وكما يلي:
اولا: جائزة المجلة العلمية المتميزة لعام ٢٠١٧ حصلت عليها مجلة العلوم الزراعية العراقية التي تصدر من عمادة كلية علوم الهندسة الزراعية.
ثانيا: حصول كليتنا على المركز الاول والثاني في جائزة الابتكار والابداع وبراءة الاختراع لعام ٢٠١٧ على مستوى العراق ، ففي المركز الاول الدكتورة الهام اسماعيل طامي ببراءة الاختراع الموسومة ( انتاج اغلفة سيليلوزية فعالة حيوياً محورة بالكايتوسان ومضادة للأحياء المجهرية واستعمالها في اطالة العمر الخزني للحم المفروم ، اما المركز الثالث من نصيب الدكتور شاكر عبد الامير العطار ببراءة الاختراع الموسومة ( انتاج الانزيم المستخلص من عزلة محلية من البكتيريا المحللة للكنين واستخدامهُ في تحسين القيمة الغذائية للاعلاف الخشنة المستخدمة في تغذية الحيوانات المجترة ) .
ثالثا: حصول كليتنا على المركز الثالث في جائزة افضل كتاب مؤلف ومترجم لعام ٢٠١٧ للدكتور عبد الرزاق عبد اللطيف جاسم .
رابعا: حصول كليتنا على المركز الاول والثاني والثالث على مستوى العراق في جائزة طالب الدراسات العليا الناشر لبحث من مشروعه البحثي في مجلة علمية عالمية رصينة متخصصة لعام ٢٠١٧ ، ففي المركز الاول السيدة منى عبد الرحمن والثاني الدكتورة زينب جار الله والثالث المدرس المساعد اسراء محمد كرير .
خامسا: حصول كليتنا على المراكز الاول والثاني والثالث على مستوى جامعات العراق في جائزة مشروع طلبة الصفوف المنتهية للعام ٢٠١٧ ، المركز الاول من نصيب عمر حسناوي و عادل حمدي بأشراف الدكتورة نازك حقي اسماعيل ، والثاني عباس شفيق و ليث احمد بأشراف الدكتورة عبير داود سلمان ، والثالث زينب انمار و اشرف رعد و نجلاء سامي بأشراف الدكتور نزيه ويس زيد .
وتتقدم عمادة كلية علوم الهندسة الزراعية ممثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار بخالص التهنئة للاساتذة الفائزين من كليتنا العريقة والتي حصلت بتظافر جهود جميع منتسبي الكلية من اجل رفع اسم كليتنا وجامعتنا عاليا في عراقنا الغالي.