جامعة بغداد في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2019*

جامعة بغداد في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2019*

حققت جامعة بغداد منجزا جديدا تمثل بدخولها تصنيف التايمز البريطاني بعد أن سجل باحثوها أكثر من سبعة الاف بحث عالمي في مستوعبات سكوبس .
وأظهرت نتيجة التصنيف البريطاني جامعة بغداد ضمن الجامعات العالمية التي خضعت للتنافس والتقويم بحسب مؤشرات تصنيف التايمز لعام 2019 الذي يعد ثاني أفضل تصنيف في العالم بعد تصنيف شنغهاي الصيني . وحصدت جامعة بغداد التي تدخل للمرة الاولى التسلسل 801 من أصل 1250 جامعة في العالم . يشار أن جامعة بغداد لها رصيد عال من البحوث المنشورة في مستوعبات سكوبس حيث تجاوز عتبة 7300 بحثا ، فيما سجلت حضورا وتنافسا في التصنيفات العالمية الاخرى مثل QS وتصنيف RUR وتصنيف Webometrics فضلا عن تسجيلها مراتب متقدمة في التنافس مع الجامعات العربية.
وفي هذه المناسبة شهدت جامعة بغداد احتفالا كبيرا على قاعة الشهيد الحكيم حضره معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى، حيث شاركت كلية علوم الهندسة الزراعية ممثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار في هذه الاحتفالية مع عدد كبير من تدريسيي الكلية. علما بان كلية علوم الهندسة الزراعية كان لها الدور البارز والكبير في تحقيق هذا الإنجاز. الف مبروك للسيد العميد والسادة رؤساء الاقسام و لجميع السادة التدريسيين والموظفين والى المزيد من التقدم والنجاح.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏