زيت الEPO وتأثيره على علائق الدجاج اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية

زيت الEPO وتأثيره على علائق الدجاج اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية
جرت في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ( تأثير اضافة مستويات مختلفة من زيت ( EPO )Evening primrose oil للعلائق في الاداء الانتاجي والفسلجي للدجاج البياض والصفات النوعية للبيض ) ، للطالبة اكرام حسين عبد الله من قسم الانتاج الحيواني .
ناقشت الباحثة اضافة زيت زهرة الربيع المسائية وبمستويات مختلفة الى علائق امهات الدجاج البياض ودراسة تأثير هذه الزيوت على الاداء الانتاجي ونسبة الخصوبة والفقس فضلاً عن زيادة نسبة اضافة زيت زهرة الربيع المسائية في علائق الدجاج البياض ودراسة مدى تأثيرها في كل من نسبة الاحماض الدهنية وكوليسترول صفار البيض ودورها في تحسين الاداء الانتاجي للدجاج البياض .
بينت الباحثة ان الدراسة تضمنت اهمية اضافة الزيوت النباتية في علائق الدجاج البياض اوميغا _٦ ومنها زيت زهرة الربيع المسائية واهمية التركيبة الكيمياوية في تحسين الاداء الانتاجي والمحافظة على القيمة الغذائية للبيض من خلال فترة خزن البيض لما فيه من فائدة غذائية للمستهلك .
هدفت الرسالة الى اضافة مستويات مختلفة من زيت EPO الى علائق الدجاج البياض والمقارنة بينهما لمعرفة مدى تأثيرها في الصفات الانتاجية والنوعية للبيض وفي نوعية الاحماض الدهنية وبيان مدى قدرة الزيت في المحافظة على جودة البيض بعد مدة من خزنه .
مبارك للباحثة ومزيداً من النجاح والتقدم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏