علوم الهندسة الزراعية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 

علوم الهندسة الزراعية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد الدكتور شاكر عبد الامير العطار اقامت شعبة العلوم الاساسية في الكلية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ( لغة الضاد ) على قاعة ابن سينا في الكلية ، الغرض منها الاحتفاء بلغتنا العربية في يومها العالمي من كل سنة .
وفي كلمة عميد الكلية الذي دعا الى ضرورة الاهتمام باللغة العربية لانها لغة القرآن والتسامح والحضارة لاسيما في العراق الذي يعد مهد الحضارات وبلد الانبياء والمرسلين فهي هويتنا ومحط اعتزازنا .
تضمن منهاج الحفل محاضرة للدكتور مؤيد عبد الجبار التدريسي في شعبة العلوم الاساسية تحدث فيها عن ( اسباب نشأة النحو العربي ) ، ومحاضرة للدكتور زيد سالم التدريسي في كلية العلوم بعنوان ( تجربتي مع اللغة العربية في ضوء مسيرة ربع قرن في الاعلام ) ، ومحاضرة للدكتور رياض العيثاوي التدريسي في قسم الانتاج الحيواني بعنوان ( رحلة الخط العربي نحو الكمال ) ، ومحاضرة للدكتورة زينب من مركز احياء التراث بعنوان ( اللغة العربية في ظل الاعجاز القرآني ) ، ومحاضرة للدكتورة وليدة بعنوان ( العدد في اللغة العربية ) ، واخيراً قصيدة القاها الدكتور احمد علي حسين من قسم المحاصيل الحقلية تغنت بمحاسن ومميزات لغتنا العربية .
حضر الاحتفالية معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والطلابية وعدد من رؤساء الاقسام وتدريسي وطلبة الكلية الذين عبرو عن محبتهم للغتهم وانتمائهم لها .
وكان لشعبة النشاطات الطلابية دور بارز بما قدموهُ من لوحات ومخطوطات فنية مخطوطة باليد للطلبة الموهوبين بينت اهم خطوط اللغة واعدادها التي لاتعد ولاتحصى .
يذكر ان كلية علوم الهندسة تحتفي بيوم اللغة العربية العالمي في كل عام تعبيراً عن اهتمامها بها كونها لغة العلم والمعرفة وهوية الطالب العربي على بقاع الارض قاطبةً .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏