تقنية النانو في علوم الهندسة الزراعية

تقنية النانو في علوم الهندسة الزراعية
اقام قسم علوم الاغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية دورته العلمية ( تقنية النانو في علوم الهندسة الزراعية ) على قاعة قسم الوقاية .
وتضمنت الدورة عدة مناقشات علمية القاها المحاضرون على مسامع المشتركين في التطبيقات النانوية في المحاصيل الزراعية ، النانوية بين الماضي والحاضر ، دور التقانات النانوية في تشخيص ومقاومة امراض النبات ، تطبيقات النانو تكنولوجي في علوم الانتاج الحيواني والعلوم البايكولوجية ، تطبيقات تقنية النانو في التصنيع الغذائي .
وهدفت الدورة ان لتطبيقات تقنية النانو القدرة على تغيير الانتاج مرورا بعملية الحفظ ، التجهيز ، التعبئة وانتهاء بعملية معالجة النفايات .
ان لافكار علوم النانو وتطبيقات تقنية النانو القدرة على اعادة تنظيم دائرة الانتاج واعادة بناء التجهيزات وعمليات الحفظ بالاضافة الى اعادة تعريف المستهلكين بعادات الغذاء يضاف الى ذلك بعضا من التحديات الرئيسية والمرتبطة بمجال الزراعة ومنها انخفاض الكفاءة الانتاجية في المساحة المزروعة وفقدان الموارد ومنها المياه والمخصبات ومبيدات الحشرات وضياع المنتجات حيث ان الامن الغذائي للاعداد السكانية المتنامية يمكن مواجهتها من خلال التطبيقات المتعددة لتقنية النانو .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏