مشاركة لاساتذة من جامعة بغداد في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الزراعية
شاركت الدكتورة ايناس مظفر خليل والدكتورة رقيباء علي جيجان من قسم علوم الاغذية كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد والدكتورة ضحى داود سلمان من شعبة العلوم الاساسية في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الزراعية والموسوم ( التنمية الزراعية في ظل تحديات البيئة والمياه ) الذي اقامته كلية الزراعة جامعة البصرة وعلى قاعات المركز الثقافي النفطي وسط حضور أكاديمي محل ودولي رفيع المستوى .
حيث تضمنت جلسات المؤتمر عدة محاور شملت علوم الأغذية ووقاية النبات وعلوم التربة والإنتاج الحيواني والبستنة والمحاصيل الحقلية والمكننة والآلات الزراعية والاسماك والثروة البحرية.
هدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهم المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي بشقيه الإنتاج الحيواني والنباتي والصناعات الغذائية والسبل الكفيلة لتخطي هذه المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة له وشارك في المؤتمر ١٦٩ بحث علمي في مختلف التخصصات العلمية المحلية والدولية من دولة الكويت والبحرين والجمهورية الإسلامية الأيرانية والهند وكندا .
وخرجت نتائج المؤتمر بعدة توصيات اهمها تبني براءات الأختراع والبحوث العلمية التطبيقية من قبل المؤسسات الحكومية لفتح مجالات التعاون العلمي بين هذه المؤسسات الحكومية والعلمية وتطبيقاتها على الواقع العملي.
تمنياتنا لاساتذتنا المزيد من التقدم والابداع خدمة للمسيرة العلمية.

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

Comments are disabled.