اساتذة كلية الزراعة يشاركون طلبتهم الخريجون فرحتهم

 

برعاية ابوية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة بالسيد الوزير الاستاذ علي محمد الحسين الاديب وبجهود جبارة من قبل جامعة بغداد متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي والسادة مساعدي رئيس الجامعة واللجنة التحضيرية للاحتفال. اقيمت على ملاعب كلية التربية الرياضية اكبر احتفالية تخرج في العراق والشرق الاوسط في دورتها ال 55 دورة (بالعلم والعمل يتحقق الامل) وهي الاحتفالية التي انتظرها ابناؤنا واخواننا الطلبة الخريجين بعد جهودهم لمدى اربع سنوات  من الجد والدراسة . وقد حظر الاحتفال كل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من السادة  اعضاء مجلس النواب وشخصيات منهم ممثل رئيس الوزراء وممثل رئيس الجمهورية وممثل رئيس مجلس النواب وممثل وزير الخارجية كما حظر الحفل وفد من العتبة العباسية في كربلاء المقدسة ، مع عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في العراق وحضور عدد من السفراء كالسفير التركي والسفير اليوناني إضافة إلى عدد من الشخصيات الحكومية، وعدد كبير من الحظور وذوي الطلبة الخريجين.

ابتدأ الحفل بتقدم حملة الاعلام امام منصة التحية تلاهم كراديس من السادة تدريسيي جامعة بغداد وكان حظور تدريسيي كلية الزراعة حظورا كبيرا متمثلا بالسيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سامي محمد امين وعدد كبير من التدريسيين والتدريسيات.

ثم اعقبتهم كراديس الطلبة الخريجين بحسب تاريخ تأسيس الكلية . وقد قاد كردوس طلبة كلية الزراعة كل من السيد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور بيان حمزة مجيد والسيد معاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ الدكتور صالح حسن سمير والسيد مسجل الكلية الدكتور جابر اسماعيل خلف

بعد ذلك تقدم كردوس مجلس جامعة بغداد متمثلا بالسيد رئيس الجامعة ومساعديه وامين مجلس الجامعة وعمداء الكليات ومن ضمنهم عميد كلية الزراعة الدكتور حمزة كاظم الزبيدي الذي لوح بيديه لطلبتنا الاعزاء بعد تصفيقهم له لما ابداه من اهتمام في الكلية متمثلا بالطلبة والتدريسيين.

ثم بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت القارئ رافع العامري تلاه كلمة للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب مشيدا بانجازات الوزارة وانجازات جامعة بغداد وحصولها على المراكز العليا ضمن التصنيف الجامعي العالمي ضمن اعلى 700 مرتبة في العالم . اعقب ذلك كلمة السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور موسى الموسوي شاكرا السادة تدريسيي الجامعة وطلبتها وباحثيها لدورهم في تطور الجامعة ووصولها لهذه المراتب ، كما اشاد السيد رئيس الجامعة بالمواقع الالكترونية ولما لها الاثر في ذلك. اعقب ذلك كلمة للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال ، بعد ذلك تم تلاوة القسم من قبل الطلبة الخريجين ومنحهم الامر الجامعي بالتخرج كل حسب اختصاصه. وتخلل الحفل اطلاق الالعاب النارية وعدد من طيور الحمام تعبيرا عن السلم والسلام الذي تحقق في عراقنا العزيز.

Comments are disabled.