رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن تنيمية القدرات للنساء العاملات
نوقشت في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة ( تصور مقترح لتنمية قدرات العاملات الزراعيات والبيطريات في مجال الخدمة الارشادية للنساء الريفيات في محافظة بغداد ) ، للطالبة بان جواد رومي من قسم الارشاد ونقل تقانات الهندسة الزراعية .
تناولت الباحثة كيفية اعداد تصور لتطوير قدرات المهندسات الزراعيات والطبيبات البيطريات لتقديم الخدمة الارشادية للنساء الريفيات في محافظة بغداد وتحقيقاً لهذا الهدف فقد اعد مخطط لتطوير القدرات تكون من ١١ مجالاً هي : التكييف مع المهمة الجديدة ، الاتصال ، التخطيط ، تدريب الريفيات ، التفاعل والتنسيق والعمل الجماعي ، القدرات التنفيذية .
هدفت الباحثة الى توعية الموظفين في المنظمات الزراعية وغير الارشادية والبيطرية بأهمية العمل الارشادي الزراعي واستعدادهم لممارستهِ ميدانياً فضلاً عن وجود ادراك عالي لدى الموظفين بأهمية التوجه لتقديم الخدمة الارشادية للنساء الريفيات وضرورة تطوير ادائهن في العملية الزراعية في البلد .
اوصت الرسالة بضرورة قيام وزارة الزراعة ممثلةً بدائرة الارشاد والتدريب بالتنسيق مع الجامعات والدوائر الزراعية ذات العلاقة بأعداد وتنفيذ برنامج متكامل لتطوير القدرات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طعام‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Comments are disabled.