ندوة علمية عن الاستشعار عن بعد في علوم الهندسة الزراعية
نظم قسم مكافحة التصحر في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد وبالتعاون مع شركة دبانة للزراعة الحديثة ندوة علمية بعنوان (( مراقبة ومكافحة التصحر بأستعمال تقانتي الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية )) . بحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور نصير سلمان كاظم ومعاونيهِ للشؤون العلمية والادارية وعدد من اساتذة الكلية .
تناولت الندوة مايتعرض لهُ العراق نتيجة لموقعهِ الجغرافي من جفاف فضلاً عن التصحر في عدد من اراضيهِ ، ونظراً لاتساع نطاق التصحر فسيكون من الصعب دراسة هذهِ الظاهرة بالطرق التقليدية من عمليات المساحة الارضية والعمل الحقلي ، لذا لابد من اعتماد التقنيات الحديثة في دراسة مثل هذهِ الظواهر الواسعة الانتشار .
تضمنت الندوة عدد من المحاور منها اسباب التصحر والطرق المثلى لمعالجتهُ واستعمال التقانات الحديثة في الزراعة الدقيقة فضلاً عن التطبيقات الحديثة للأستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية .
وشهدت الندوة عدد من المحاضرات لأساتذة الاختصاص منها محاضرة بعنوان ( اسباب التصحر وطرق معالجتهُ ) للتدريسية من جامعة الكرخ / كلية التحسس النائي الدكتورة ندى فاروق ومحاضرة بعنوان ( استعمال التقانات الحديثة في الزراعة الدقيقة ) للدكتور عبد الغفور ابراهيم حمد التدريسي في الكلية قسم مكافحة التصحر واخيراً محاضرة بعنوان ( التطبيقات الحديثة للأستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ) للمدرس المساعد عبد الرحمن بلال علي التدريسي في جامعة بغداد كلية العلوم / قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية .
وفي نهاية الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين من قبل عميد الكلية .

Comments are disabled.