كلية الزراعة تقيم المعرض الاول لبراءات الاختراع
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:27/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت كلية الزراعة جامعة بغداد المعرض الاول لبراءات الاختراع على حدائق الكلية حيث يعتبر الاول على مستوى العراق في مجال الابتكارات كونهِ يجمع بين الابتكارات العلمية في المجالات الزراعية والهندسية والعلوم الصرفة .

كلية الزراعة تقيم المعرض الاول لبراءات الاختراع

عقدت كلية الزراعة  جامعة بغداد المعرض الاول لبراءات الاختراع على حدائق الكلية حيث يعتبر الاول على مستوى العراق في مجال الابتكارات كونهِ يجمع بين الابتكارات العلمية في المجالات الزراعية والهندسية والعلوم الصرفة .

هدف المعرض الى تسليط الضوء على اهم المبتكرات والاختراعات العلمية وبيان مدى امكانية استثمارها خدمةً للصالح العام ولأن هذه البراءات تساهم في التقدم العلمي ورفد كافة المجالات بكل ما هو جديد ومتطور وتأثيرهُ الذي ينصب على خدمة المجتمع فضلاً عن ما قدمهُ المعرض من توفير الأرضية المناسبة للأستمرار والتنمية والتقاء النخب العلمية والأكاديمية في العراق لما تمثلهُ التنمية من ازدهار وتقدم على مستوى واسع ليعكس الصورة الأيجابية التي رسمها المخترعون بجهدهم العلمي .

شيد المعرض بجهود عميد كلية الزراعة الاستاذ  الدكتور شاكر عبد الامير العطار واعضاء اللجنة التحضيرية وبرعاية مجموعة الحنظل الدولية ورابطة المصارف العراقية .

تناول المعرض عرض براءات الاختراع من اجل الأرتقاء بالمخترع العراقي فضلاً عن تطوير مستوى البحث العلمي في العراق .

حضر المعرض ممثلاً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور فؤاد قاسم والراعي الرسمي للمعرض الاستاذ وديع الحنظل و معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي المهندس ابو علي الكوفي وعضو مجلس النواب النائبة محاسن حمدون  عضو اللجنة المالية والسفير الهنغاري في العراق و وكيل وزير الزراعة الدكتور مهدي ضمد ورئيس جامعة الكرخ الدكتور ثامر الكاظمي وعدد من عمداء واساتذة الكليات في الجامعات العراقية .

تم افتتاح المعرض بقص شريط الافتتاح وتجول السادة الحضور في اروقة المعرض وشمل التجوال مناقشات بين الضيوف و المخترعين الذين ابدو اعجابهم بالبراءات المقدمة وامكانية استثمارها بالقريب العاجل .

حيث قدم السيد عميد الكلية درع المعرض الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي تسلمه نيابة عنه الدكتور فؤاد قاسم ودرع الوفاء الى الاستاذ وديع الحنظل وذلك لدعمه المباشر لأقامة المعرض الذي يعتبر جزءاً من رد الجميل لكليتهِ التي تخرج منها وبدوره قام الاستاذ وديع الحنظل بتقديم درع الشكر لعميد الكلية لأتاحة الفرصة لمجموعة الحنظل لدعم المعرض .

وفي ختام المعرض تم تسليم الجوائز النقدية للبراءات الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى الذهبية والفضية والبرونزية لكل من المحاور المشاركة وتلاها تسليم الدروع للمشاركين بالمعرض والقائمين عليهِ تثميناً لجهودهم التي بذلوها في انجاح المعرض ، حيث سُلمت الحوائز النقدية من جانب مجموعة الحنظل الدولية والدروع من قبل عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار الذي بدورهِ عبر عن شكرهِ وامتنانهِ لجميع المبتكرين وواعداً ان يكون المعرض العام القادم متميزاً ويقدم خدمةً اوسع واشمل ويحتضن جميع المبتكرين الذين لديهم القدرة والكفاءة والتميز لخدمة المجتمع بصورةً اكبر .

يذكر ان كلية الزراعة من الكليات التي تعتني بالشأن العلمي وبما يخدم ويطور هذه المنظومة الحيوية البناءة والارتقاء بالبحث العلمي ليواكب التقدم الحاصل على مستوى العالم .