شاركت كلية الزراعة / جامعة بغداد في معرض المخترعين ال ويعتبر هذا المعرض من المعارض المهمة التي تقدم الابتكارات العلمية المختلفة ولمختلف العلوم والمعارف، شارك فيه وفد من اساتذة كلية الزراعة وذلك بتقديمهم براءات اختراع متنوعة توزعت في اختصاصات النباتات الطبية والانتاج الحيواني والمكننة الزراعية بالاضافة الى المحاصيل الزراعية. 
 حيث حصل الدكتور نصير سلمان من قسم المكائن والالات الزراعية على الميدالية البرونزية في المحور الهندسي وذلك عن براءته الموسومة منظومة رقمية لقياس وتسجيل قوة السحب عن بعد للآلات الزراعية والصناعية 
والتي تهدف الى :
١- السهولة والامان والدقة في الحصول على قوة السحب عن بعد ولمسافة تصل الى ١٠٠٠٠متر ، بعكس الطريقة القديمة التي تتميز بخطورة وعدم دقة القراءات المأخوذة منها .
٢٢- امكانية تحديد القدرة اللازمة للسحب وبالتالي اختيار الساحبة الملائمة لسحب الالة والذي يؤدي الى تقليل التكاليف للعملية الزراعية. 
٣٣- تتميز المنظومة في قدرتها على تسجيل عدة قراءات في الثانية الواحدة خلال سير الساحبة وكذلك امكانية تحديد المعدل النهائي للقرارات المأخوذة سواءا لقوة السحب او لمقاومة التدحرج وايضا امكانية رسم المنحنيات الخاصة لقوة السحب مع الزمن وتسجيل وحفظ كل هذه البيانات مباشرة في الحاسوب الشخصي. 
 وفي ختام المؤتمر اشاد رئيس جامعة السليمانية بالمشاركة المميزة للسادة المبتكرين من جميع المحافضات العراقية وفي مقدمتهم اساتذة جامعة بغداد التي تمثل الاساس الرصين للبحوث والنشاطات العلمية المتميزة.
ذي جرى على ارض جامعة السليمانية للفترة من ١٠ -١١ ايار ٢٠١٧، وتحت شعار ” يبقى العراق منبعآ للعلم والعلماء “ 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

Comments are disabled.