اقيمت اليوم على ارض جامعة بغداد الاحتفالية السنوية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بيوم العلم وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى المحترم وتحت شعار ( بالعلم والعلماء ندحر الارهاب ). حيث كان لكلية الزراعة النصيب الاوفر بحصد الجوائز كونها حصلت على المركز الاول على جميع كليات جامعة بغداد باكبر عدد من الجوائز منها:
1- جائزة افضل مجلة للعلوم الزراعية والبيطرية حيث قام باستلامها الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار.
2- وجائزة افضل بحث منشور في مجلة علمية عالمية لعام ٢٠١٦ للدكتورة ساجدة مهدي عيدان.
3- جائزة طالب الدراسات العليا الناشر لبحث من مشروعه البحثي في مجلات علمية عالمية رصينة للدكتورة حليمة زغير حسين. 
4- جائزة افضل مشروع لبحث تخرج للمراحل المنتهية للتدريسية رواء غالب مجيد والتدريسية مريم سامي عن المركز الاول والتدريسية عبير داود سلمان عن المركز الثالث
ودعا وزير التعليم خلال الاحتفالية التي اقامتها دائرة البحث والتطوير الى ان المجتمع يقف تحت مضلة العلم التي تحميه من التخلف والظلام مشيراً الى اهميته لتحريك عجلة الابتكار والابداع ورسم خط مستقيم بأتجاه توظيف العلم بطريقة علمية خلاقة. 
وثمن وزير التعليم جهود التدريسيين في جامعات العراق كافة لدورهم البناء لمواصلة الدرب حيث كرم عدد من الاساتذة المتقاعدين كونهم الجسر الذي يسير عليه الجيل الجديد للاستفادة من خبراتهم وجهودهم وعطائهم المميز . 
وحضر التكريم عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار وعدد من تدريسي الكلية الذي اثنى بدوره على جهود اساتذة وطلبة الكلية .
بالتوفيق والنجاح المتواصل لكليتنا الحبيبة لرفد عجلة التعليم بكل مفاصلها لتبقى النهر الذي لا ينضب بالعلم والعلماء .

Image may contain: 8 people, people smiling, text

Comments are disabled.