اللحم البقري وتأثيره رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( تأثير الاحلال الجزئي للنترات بمسحوق بذور الاناتو في الصفات النوعية والحسية والميكروبية لنقانق اللحم البقري المبرد )، للطالب عبد الرحمن عدنان محمد من قسم الانتاج الحيواني .
ناقش الباحث استخدام مسحوق بذور الاناتو كمضاد اكسدة فعال بتركيز ppm120 فضلاً عن استخدام بذور الاناتو في المعامل والمصانع الخاصة بتصنيع اللحوم بدلاً من استخدام النتريت .
وبين الباحث ان اضافة مستويات مختلفة من خليط بذور الاناتو والنتريت اعطت نتائج افضل تضمن سلامة المستهلك حيث تم تصنيع النقانق من اللحم البقري واضافة خليط التوابل مع بذور الاناتو ونتريت الصوديوم في ست معاملات مختلفة من الاضافة وتم اجراء الفحوصات الكيميائية والفيزيائية والميكروبية والحسية المقررة في الدراسة وتحديد النسبة الافضل للأضافة .
هدفت الرسالة الى ايجاد بدائل طبيعية اكثر امان للمستهلك واستبدالها بسماد النترات فضلاً عن تسليط الضوء على اهمية اضافة الاناتو الى اللحوم المصنعة في زيادة العمر وتحديد افضل نسبة للأضافة من هذه البذور واجراء تجارب بأستخدام مسحوق بذور الاناتو في حفظ وخزن الدهون والمقارنة مع مضادات الاكسدة الصناعية .
مبارك للطالب وبالتوفيق لخدمة المسيرة العلمية للبلاد .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

Comments are disabled.