مشاركة اساتذة من كلية علوم الهندسة الزراعية في المؤتمر الدولي الاول عن الاسهامات الحديثة لتقنيات الجيوفيزياء والتحسس النائي في الاستكشافات النفطية لجامعة الكرخ للعلوم
شارك عدد من اساتذة كلية علوم الهندسة الزراعية في المؤتمر الدولي الاول عن الاسهامات الحديثة لتقنيات الجيوفيزياء والتحسس النائي في الاستكشافات النفطية لجامعة الكرخ للعلوم  حيث شارك اساتذة الكلية بعرض عدد من براءات الاختراع المتميزة. وخرج المؤتمر الذي استمر ليومين بعدة توصيات أهمها أدامة التبادل المعرفي في شقيه الاكاديمي والتطبيقي بين مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين الجهات المستفيدة وتعزيز البحوث التي تناولها المؤتمر بندوات وحلقات نقاشية من قبل أصحاب الاختصاص المباشر، لنقل مخرجات هذه البحوث بما يخدم قطاع الطاقة في العراق.
وشملت التوصيات تعزيز تجربة مشاركة العلماء أصحاب براءات الاختراع من خلال دعوة الشركات العاملة في العراق والشركات العالمية لغرض تبني براءات الاختراع وتحويلها إلى واقع علمي ملموس يؤثر في تعزيز وتطوير الصناعة بصورة عامة في العراق، وضرورة وجود دعم مادي ومعنوي من الشركات المحلية لمؤسسات التعليم العالي ذات الاختصاص المباشر لغرض توفير فضاءات للأبداع والتميز من قبل الباحثين، وطلبة الدراسات العليا وتوجيه نتاجاتهم العلمية بما يصب في خدمة جميع قطاعات المجتمع وتعزيز الاقتصاد الوطني.
وتضمنت أعمال الجلسة الختامية تكريم البحوث الثلاثة الاولى بجوائز متنوعة وتوزيع الشهادات التقديرية للسادة الباحثين والمخترعين، وأعضاء اللجان الخاصة بالمؤتمر.
الف مبروك لاستاذتنا الاعزاء لمشاركاتهم المتميزة خدمة لمسيرة العلم في بلدنا الحبيب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

Comments are disabled.