القيمة الغذائية للأعلاف اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية .
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ( Effect of Using Lignocellulytic Microorganisms Isolated From Ruminants Animals To Improve The Nutritive Value Of Low Quality Roughages ) ، للطالب حسين ستار دفار من قسم الانتاج الحيواني .
ناقش الباحث معاملة تبن الحنطة حقلياً مع العزلة البكتيرية المنتجة منها وتم تعليفهُ الى الحملان العواسي فضلاً عن تجريع الحملان لكل من العزلة المعزولة والانزيمات وادت هذهِ المعاملات الى تحسين اداء الحملان العواسي وتحسين صفات الكرش وصفات الدم مقارنة بالكونترول وكانت اعلى القيم مع تبن الحنطة المعامل مع الانزيمات .
هدفت الاطروحة الى الحصول على عزلات بكتيرية محللة وهاضمة للكنين من كرش الجمال العراقية واستخدامها لتحسين القيمة الغذائية للأعلاف فضلاً عن استخدامها كبروبايوتيك للحملان العواسي وكذلك انتاج انزيمات السلليز والكنينز من العزلة البكتيرية .
اوصى الباحث بأستخدام تراكيز مختلفة من العزلة البكتيرية ومع انواع اخرى من المجترات حيث تم الحصول على عزلة محلية من كرش الجمال العراقية لها القدرة العالية على تحليل الالياف الخام الى الاعلاف الخشنة وتم انتاج الانزيمات من هذه العزلة مختبرياً .
مبارك للطالب جهدهُ العلمي ومزيداً من النجاح والتقدم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Comments are disabled.