علوم الهندسة الزراعية تناقش رسالة ماجستير عن تشجير الطرق
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( تشجير جوانب الطرق جزء من طريق بغداد – بابل كحالة دراسية ) ، للطالب حيدر نصر حسين من قسم البستنة وهندسة الحدائق.
ناقش الباحث ايجاد استراتيجية للعمل على جمالية تصميم المشهد الطبيعي لجوانب الطرق السريعة من خلال العمل المشترك بين مهندس الطرق وهندسة العمارة ومهندس المناظر الطبيعية فضلاً عن العاملين في الطرق واعداد المخططات المشتركة حيث ارتكزت الدراسة في منهجيتها على جمع المعلومات المتعلقة بالدراسة طريق بغداد – بابل بأتجاه كربلاء ذو الاهمية الاقتصادية التجارية والصناعية والدينية بالاعتماد على تصميم المشهد الطبيعي لجوانب الطريق .
هدف الباحث الى دراسة تصنيف شبكة الطرق والانضمة المعتمدة من التصنيف ومعايير تصميم الطرق فضلاً عن دراسة العوامل المساهمة في تكوين بنية الطريق كالقوانين والتشريعات والتخطيط والبيئة وتحسين الجودة والسلامة المرورية .
اوصت الرسالة بأعداد دليل تشجير الطرق السريعة في البيئات المحلية والقيام بدراسة ميدانية تطبيقية حول الاسس المتبعة فضلاً عن القيام بدراسات ميدانية للطرق السريعة حول تطبيق الاسباب العلمية لأعداد نظام طريق سريع وذو عناصر وظيفية مرغوبة توفر فرص للمسافرين للراحة .
مبارك للطالب ومزيداً من النجاح .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Comments are disabled.