رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن انتاج وتوصيف انزيم من عزلة بكتيرية
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( انتاج وتنقية وتوصيف انزيمTannase من عزلة بكتيرية محلية Lactobacillus Plantarum) ، للطالبة نور محمد اسماعيل في قسم علوم الاغذية .
تناولت الدراسة انتاج انزيم التاينز وتنقيته وتوصيفه من عزلات فطرية محلية واستخدامها في بعض التطبيقات الغذائية وكيفية تنشيط العزلات المحلية فضلاً عن دراسة الظروف المثلى لانتاجهُ وتحديد المثلى منهُ المثلى ودراسة بعض صفاتهِ وامكانية انتاجهِ من العزلة المحلية .
حيث وجدت الباحثة ان الوزن الجزيئي كان ٣٨ كيلو دالتون ،٣٥ كيلو دالتون بطريقتي الترحيل الكهربائي والترشيح الهلالي .
توصلت الباحثة امكانية استخدام قشور الرمان مصدرا ًكاربونيا لانتاج الانزيم بدلا من المصادر التجارية وبذلك يمكن تقليل تكاليف الانتاج فضلاً عن تخليص البيئة من مخلفات التصنيع الغذائي وتعد قشور الرمان افضل مادة اساس يعمل عليها الانزيم .
ارصت الرسالة بأستخدام قشور الرمان وبعض الفواكه الاخرى في انتاج العديد من المركبات العضوية والحيوية بأستخدام الاحياء المجهرية لاحتوائها العديد من المغذيات المهمة Lactobacillus Plantarum مع انزيماتها في بعض التطبيقات الغذائية الحاوية على التانينات بهدف انتاج منتجات غذائية علاجية في الوقت ذاته ودراسة استخدام العزلة المحلية .
مبارك للطالبة ومزيداً من التقدم والنجاح .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Comments are disabled.