ندوة علمية تقيمها علوم الهندسة الزراعية عن العواصف الغبارية 

ندوة علمية تقيمها علوم الهندسة الزراعية عن العواصف الغبارية
نضم قسم التصحر في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان ( العواصف الغبارية في العراق الاسباب والمعالجات ) ، برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور شاكر عبدالامير العطار وشركة ديانه للزراعة الحديثة .
تضمنت الندوة القاء محاضرتين علميتين الاولى لمديرعام دائرة الغابات والتصحر في وزارة الزراعة للسيدة راوية مزعل محمود بعنوان ( مراقبة العواصف الرملية والغبارية وتشخيص اسبابها ومخاطرها ) والمحاضرة الثانية للسيدة سحر حسين جاسم من وزارة الصحة والبيئة المركز الوطني للتغايرات المناخية بعنوان ( التغايرات المناخية في العراق ظاهرة التصحر والعواصف الغبارية ) .
قد جرت مناقشات جادة وموضوعية من قبل السادة الحضور مع السادة المحاضرين .
حضر الندوة السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سلمان خلف عيسى ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور كاظم ديلي حسن ومعاون العميد للشؤون الطلابية الاستاذ المساعد الدكتور محمد شاكر ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من الاساتذة في الكلية فضلا عن واساتذة كليات الزراعة الاخرى وعدد من المختصين في وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية .
هدفت الندوة الى مراقبة العواصف الرملية والغبارية وتشخيص اسبابها ومخاطرها فضلا عن بيان التغايرات المناخية في العراق من ظاهرة التصحر والعواصف الغبارية .
وفي ختام الندوة تم تكريم الاساتذة المتقاعدين من قسم مكافحة التصحر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏