تدريسيين من علوم الهندسة الزراعية يشاركون في في دورة النانو 

تدريسيين من علوم الهندسة الزراعية يشاركون في في دورة النانو
شارك كل من الأستاذ الدكتور طلال أنور عبد الكريم والمدرس المساعد هويدا محمد التدريسيين في قسم الإنتاج الحيواني كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد في الدورة العلمية التي اقامها قسم الصناعات الغذائية بعنوان ( تقنية النانو في علوم الهندسة الزراعية) .
حيث إلقى الدكتور طلال محاضرة بعنوان (تطبيقات النانو تكنولوجي في علوم الانتاج الحيواني والعلوم البيولوجية) وقد تضمنت المحاضرة استعراض لاهم الأجهزة النانوية المستخدمة في تطبيقات الإنتاج الحيواني والعلوم البيولوجية مثل الانابيب النانوية والمتحسسات النانو ية والقشرة النانوية فضلا عن Quantom dots و Dendrimers. أما اهم المجالات التي بدأت تستخدم فيها هذه الأجهزة في الطب البيطري وعلم العقاقير وتشخيص الأمراض وتطوير وسائل قياس الهرمونات والمواد الكيميائية مثل تقنية ELISA فضلا عن استخدامها في سرعة كشف تسلسل القواعد النتروجينية والطفرات الوراثية والتي ستساهم في القريب العاجل في إمكانية انتخاب الحيوانات الزراعية وتحسينه بوقت مبكر .
وقد تم تكريمهم بشهادات تقديرية من قبل رئيس قسم علوم الأغذية الصناعية الأستاذ الدكتور طارق ناصر موسى متمنين لاساتذتنا المزيد من التميز والعطاء الدائم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏