علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة عن الاستثمار الزراعي لتقوية الاكتفاء الذاتي 

علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة عن الاستثمار الزراعي لتقوية الاكتفاء الذاتي
نظم قسم الانتاج الحيواني في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان ( دور الاستثمار الزراعي في تعزيز منظومة الامن الغذائي ) ، بمشاركة عدد من الباحثين والمهندسين الزراعيين في وزارة الزراعة فضلاً عن عدد من تدريسيي القسم والقائمين على الندوة .
تضمنت الندوة عدد من المحاور والمحاضرات المركزة في مواضيع الاستثمار لتعزيز الامن الغذائي منها محاضرة للدكتورة اميرة محمد صالح التدريسية في القسم عن ( الاستثمار لتعزيز الامن الغذائي واقع وطموح وتطلعات مستقبلية ) .
ومحاضرة للدكتور سعد حاتم التدريسي في وزارة الزراعة دائرة فحص وتصديق البذور بعنوان ( مجالات الاستثمار المسؤول لتحقيق الامن الغذائي ) .
واخيراً محاضرة للدكتور علي درب كسار التدريسي في قسم اقتصاديات الهندسة الزراعية تناول فيها ( دور الاستثمار الاجنبي في الزراعة العراقية مع دراسة واقع المناخ الاستثماري في العراق ) .
ولأهمية القطاع الزراعي الذي يعتبر احد القطاعات الاقتصادية المهمة ليس في العراق فحسب وانما في معظم اقتصاديات العالم تُنظم مثل هكذا ندوات ولكونهِ القطاع الذي يوفر الغذاء للسكان واهميته الصناعية والتجارية وغير ذلك .
ويعتبر المناخ الاستثماري احد اهم معوقات الاستثمار في العراق وقصور الاعلام الترويجي يؤثر سلبياً على جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية وخاصة في القطاع الزراعي التي كانت سبباً في عزوف المستثمرين وادى الى عدم الاقبال على الاستثمار في القطاع الزراعي ولذلك تساهم الاستثمارات المباشرة في رفع كفاءة القطاع الزراعي .
متمنين للجميع مزيداً من العطاء خدمة لعراقنا العظيم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏