علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة عن التغييرات المناخية واثرها على المحاصيل الحقلية

علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة عن التغييرات المناخية واثرها على المحاصيل الحقلية
نظم قسم المحاصيل الحقلية في كلية علوم الهندسة الزراعية ندوة علمية بعنوان ( التغييرات المناخية واثرها على المحاصيل الحقلية ) على قاعة ابن سينا في الكلية وبرعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار .
تناولت الندوة التغيير المناخي الحاصل في الكرة الارضية وارتفاع درجات الحرارة وسقوط الامطار والافات والحشرات التي تهدد الامن الغذائي .
تضمنت الندوة عدد من المحاضرات منها محاضرة للدكتور ايوب عبيد محمد التدريسي في كلية الزراعة جامعة الانبار بعنوان ( الاليات الوراثية وفق الوراثية في تنظيم استجابة النبات للتقلبات البيئية .
ومحاضرة للدكتور نبيل رحيم لهمود بعنوان ( استراتيجيات التكيف مع التغيير المناخي ) .
واخيراً محاضرة للدكتور اياد حسين علي المعيني بعنوان ( ممارسات ادارة المحاصيل الحقلية كأستجابة للتغييرات المناخية ) .
سعى القائمون على الندوة الى ان تكون منبراً للمختصين في المجال الزراعي والبيئي ومناقشة الاثار الناتجة من التغايير البيئي حيث سيتم استضافة عدد من الباحثين والخبراء في المجال الزراعي والبيئي للأطلاع على خبراتهم ولمناقشة فرص الالتقاء والتواصل العلمي والبحثي .
حضر الندوة كلاً من النائب الدكتور علي الاديب والنائب محمد شياع السوداني ومعاون العميد للشؤون الادارية الدكتور كاظم ديلي حسن وعدد من رؤساء الاقسام والاساتذة المحترمون في الكلية .
وقد اثنى السيد النائب على جهود الكلية المتمثلة بادارتها الرصينية في التقدم والارتقاء الى اعلى المستويات بين مثيلاتها في الجامعة الام وبقية الجامعات العراقية من خلال مكانتها العلمية المرموقة التي تجسدت في حصولها على الريادة والمراكز المتقدمة في التصنيفات العلمية التي تقيمها الوزارة . وجودة مختبراتها العلمية وكيفية تقديمها الى كل ما يحتاج له طلبة الدراسات العليا والاولية .
متمنيا لهم دوام التألق والعطاء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏