كلية علوم الهندسة الزراعية تنظم دورة تدريبية عن الحدائق الحديثة .

كلية علوم الهندسة الزراعية تنظم دورة تدريبية عن الحدائق الحديثة .
نظم قسم البستنة وهندسة الحدائق كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد دورة تدريبية تحت عنوان ( الحدائق خبرة وفن وذوق ) وبحضور عدد من اساتذة كلية علوم الهندسة الزراعية وجامعة النهرين وطلبة الكلية .
وتضمنت الدورة عدد من المحاور ومحاضرات منها محاضرة عن اكثار نباتات الزينة وانتاج الابصال للدكتورة نوال محمد علوان ومحاضرة عن نباتات الظل والطاقة الايجابية للنباتات وعن الظروف البيئية الملائمة لنموها للاستاذ المساعد الدكتورة بان محمد علي ومحاضرة عن المحاليل المحافظة وتأثيرها في العمر الزهري لازهار القطف لنباتات الزينة العشبية للمدرس صادق محمد صادق .
اذ هدفت الدورة بتعريف الحضور والمشاركين بطرق وتنظيم الحدائق بأحدث التطورات والتصاميم الهندسية في فن ورسم الحدائق على الارض وكيفية اكثارها والحفاظ على الازهار لفترات اطول .
وتناولت محاضرة عن الحدائق المتنقلة لمديرة الدورة الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن عبد الله كما القيت مقرر الدورة الاستاذ المساعد الدكتورة صدى نصيف جاسم محاضرة عن فن الحدائق بالعصر الحديث والتوجيهات الحديثة لمشاريع تصميم الحدائق في العراق والوطن العربي .
واستعرض المحاضرون خلال الدورة عدد من مشاريع وتصاميم عن الحدائق الحديثة التي تمتاز بعصر الحداثة والجمال الطبيعي بذوق علمي وفني يتماشا مع التطور الحاصل في الجامعات العالمية وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏هاتف‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏هاتف‏‏‏‏‏