مشاركة لتدريسيي علوم الهندسة الزراعية في التجمع التطوعي لتطوير الزراعة 

مشاركة لتدريسيي علوم الهندسة الزراعية في التجمع التطوعي لتطوير الزراعة
شارك عدد من اساتذة كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد في يوم الحقل الذي إقامته شعبة زراعة اليوسفية في إطار استمرار عمل التجمعع التطوعي لتطوير الواقع الزراعي .
حيث اطلع الضيوف على الواقع الزراعي في منطقة اليوسفية وما تعرض له خلال العمليات الإرهابية التي مرت بها سابقا وما حصل من تطور سريع في الفترة الحالية واستمع الحضور كل من الاستاذ الدكتور حسن عبد الرضا والدكتورة الاء صالح عاتي والدكتور محمد زيدان والدكتورة اشواق عبد علي والدكتور سعد عبد الملك والدكتور احمد هاشم الى ملاحظات وآراء الفلاحين ومشاكلهم .
وكان في استقبال الوفد مدير شعبة اليوسفية في مقر الشعبة الزراعية وأطلعهم على غرفة العمليات فيها وقدم شرحا مفصلا لنشاطات تلك الشعبة بما في ذلك المساحات المزروعة سواء الصالحة للزراعة اصلا أو المستصلحة وكذلك نشاط الشعبة في دعم الفلاحين في القطاعات الزراعية المختلفة .
شملت الجولة الاطلاع على عدد من البيوت البلاستيكية المزروعة بالمحاصيل والخضر الاخرى فضلا عن زراعة البطاطا وأشجار الحمضيات الاخرى وحقول الأبقار.
وقد عبر الزوار عن سعادتهم للنشاط المتميز لهذه الشعبة الزراعية والفلاحين في تلك المنطقة واستعداد الأساتذة لنقل خبراتهم العلمية ووضعها تحت تصرفهم كما تم الاتفاق على تنظيم زيارات ميدانية لطلبة الدراسات الأولية لهذه المزارع وفسح المجال لطلبة الدراسات العليا بتطبيق أبحاثهم العلمية في تلك المنطقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نبات‏‏ و‏زهرة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نبات‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏