رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن خصائص الليوغرت 

رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن خصائص الليوغرت
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( دراسة الخصائص الفيزوكيمياوية والتغذوية لليوغرت المدعم بالحديد المغلف ) ، للطالبة اسراء حيدر صادق من قسم علوم الاغذية .
تناولت الباحثة تحضير الحديد المغلف بطريقة التبريد بالرش وذلك بأستعمال عدة انواع من مواد التغليف وانتاج يوغرت وظيفي من حليب كامل الدسم بثلاثة تراكيز من الحديد المغلف فضلاً عن معاملة اليوغرت المدعمة بالحديد غير المغلف واجراء فحوصات كيميائية ومايكروبولوجية .
هدفت الرسالة الى امكانية تغليف الحديد بأستعمال الجينات الصوديوم واستجابة الحديد المغلف في مقاومة الظروف المتطرفة فضلاً عن الحفاظ على التراكيب الكيمياوية لليوغرت واظهارهُ بثباتية عالية عند اجراء المسح الالكتروني واخيراً بينت النتائج الدور الفعال للحديد في زيادة الوزن والهيموغلوبين وبعض المؤشرات التي لها علاقة بالدم .
اوصت الباحثة بأستعمال التغليف الدقيق للعناصر النادرة وتقنيات جديدة في التغليف وادخال مواد طبيعية فضلاً عن دراسة حجم الحبيبات المتكونة وتأثيرها في مقاومة الظروف التصنيعية واخيراً تطبيق التدعيم بالحديد المغلف على المنتجات الغذائية المختلفة .
مبارك للطالبة وامنياتنا بالتقدم والنجاح .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٦‏ أشخاص‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏