مهرجان لتصنيع المنتجات الغذائية في كلية الزراعة 

اقامت كلية الزراعة /قسم علوم الاغذية بجامعة بغداد مهرجاناً لتصنيع المنتجات الغذائية في مختبرات الكلية الخاصة بتصنيع الاغذية لطلاب المرحلة الرابعة .

حيث تضمن المهرجان عرض انتاجات وابداعات الطلبة التي تمت بجهودهم الذاتية ، واستمر لمدة يومين بأشراف مباشر من قبل الاستاذ المساعد الدكتورة ايمان حميد الانباري والاستاذ المساعد الست ليلى احمد فتاح .

ومن اهم الاغذية المعروضة المفردات التي تعلمها الطلاب في دروسهم العملية بالتصنيع والتعليب مثل صناعة انواع المربيات والشرابت والعصائر الطبيعية والصناعية بنكهات طبيعية ومنتجات متنوعة من الحلوى السكرية والمخللات ومنتجات الطماطة والفواكه المسكرة والمجففة فضلاً عن استغلال مخلفات عصير الفواكه مثل قشور الحمضيات وعمل حلوى مسكره .

وهدف المهرجان إلى سقل مهارات طلبة المرحلة الرابعة في مجال التصنيع لفتح مجالات عمل مستقبلية أذ يعد احدى المشاريع الاستثمارية التي من الممكن ان توفر فرص عمل لهم بعد التخرج وقد أفتتح المعرض الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار عميد كلية الزراعة ومعاون العميد للشؤون الادارية الدكتور كاظم ديلي وبحضور رئيس قسم علوم الاغذيه الاستاذ الدكتور طارق موسى وعدد من اساتذة القسم والاقسام الاخرى و امتاز المعرض بدقة وجودة التصنيع والتعليب باسلوب علمي و فني حيث اثنى الجميع على دور وجهود الاساتذة المشرفين على المعرض




Comments are disabled.