اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن فروج اللحم

اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية عن فروج اللحم
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ( دراسة المستخلص الستيرويدي الخام والنانوي لنبات البربين البري ( Bacopa monnieriL . النامي في العراق بأستخدام حقن البيض واثرهِ في النمو الجنيني والاداء اللاحق لآفراخ فروج اللحم ) ، للطالب محمد عايد عبد الله في قسم الانتاج الحيواني .
بينت الاطروحة ان حقن بيض التفقيس بالمستخلص الستيرويدي النانوي المحمل على الكيتوسان النانوي كان الافضل في الدراسات التي اجريت في مراحل التطور الجنيني خلال فترة حضانة البيض فضلاً عن التحسن المعنوي في زيادة طول وقصر الليف العضلي لعضلة صدر الاجنة والتحسن في الصفات المدروسة بعد الفقس المتمثلة بالانتاجية والنسيجية والمناعية مقارنة بالمعاملات الاخرى المستخدمة .
هدف الباحث الى استخلاص المركبات الستيرويدية الرئيسية لنبات البربين البري النامي في العراق وتحويل هذهِ المركبات المستخلصة الى مركبات نانوية ( بالحجم النانوي ) وتحميلها على النانو كيتوسان فضلاً عن حقن بيض التفقيس امهات فروج اللحم بالمستخلص الستيرويدي الخام والنانوي .
اوصت الاطروحة بأجراء دراسات اخرى حول حقن المستخلص الستيرويدي وفي حال اجراء دراسات اخرى حول نفس الموضوع يفضل اجراء دراسات نسيجية ومناعية وغيرها .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏