دراسة المعززات الحيوية اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد

دراسة المعززات الحيوية اطروحة دكتوراه في زراعة بغداد
نوقشت في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة ( دراسة التنمية المشتركة للمعززات الحيوية بدائية وحقيقية النواة وتأثيرها في بعض الصفات الصحية ) ، للطالب علي عدنان عباس من قسم علوم الاغذية .
بحثت الاطروحة في تأثير التنمية المشتركة في الفاعلية التثبيطية كرواشح مخمرات تجاه بعض انواع البكتيريا المرضية فضلاً عن تأثير التنمية المشتركة في اطالة المعززات الحيوية للخميرة والبكتريا اثناء الخزن المبرد ( التجربة الخزنية ) .
هدف الباحث الى السعي بالجمع بين نوعين من المعززات الحيوية وتنميتها تنمية مشتركة ولآول مرة للوقوف على افضل علاقة تحقق اعلى اعداد ممكنة من كلا المعززين لكونهِ المعيار الاهم وايجاد نوع جديد من السوابن الحيوية ( بذور السيليوم ) لآنتاج منتجات تآزر حيوي لآنسب تناول اعصارات الحياتية من ايقاف عملهِ بالكامل .
اوصت الاطروحة بدراسة تأثير التنمية المشتركة لآنواع اخرى من المعززات الحيوية تجاه مجموعة اخرى من الاحياء المجهرية المرضية فضلاً عن الخمائر والاعفان المنتجة للسموم وتأثيرها في خفض الوزن فضلاً عن التنظيم والسيطرة على مستوى السكر ودهون الدم واخيراً محاولة ادخال بذور السيليوم في تحسين الخواص الوظيفية والصحية للأغذية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏