معرض زراعي للزراعة المائية تنظمهُ علوم الهندسة الزراعية

معرض زراعي للزراعة المائية تنظمهُ علوم الهندسة الزراعية
نظم قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد معرضاً زراعياً
لنمو حاصل البروكلي للاغناء بالاوزون والرش بالمستخلصات النباتية وبالطرق الحديثة .
حيث شملت هذهِ الطرق على مصدرين من المحلول المغذي تحت نظام الزراعة المائية NFT للقسم .
افتتح المعرض عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور نصير سلمان كاظم وبحضور ومشاركة رئيس قسم البستنة وعدد كبير من الاساتذة والباحثين في الكلية.
اذ كان المعرض مشروع لطالبة الدكتوراه عبير داود سلمان واشراف الاستاذ الدكتور ايمان جابر وتجول الحضور في المعرض مع شرح مفصل ودقيق من قبل طالبة البحث حول كيفية تطوير الزراعة المائية الحديثة في العراق من خلال هذه التجربة الناجحة مقارنةً مع زراعة التربة الطينية من حيث كمية الماء المستخدم والحجم والتكاليف فضلاً عن الوقت والمساحة.
واثنى العميد على الدور الكبير والفعال على هذه التجربة الناجحة متمنياً لها المزيد من التقدم وتوسعة مثل هكذا مشاريع علمية تساهم وتخدم الواقع الزراعي المهم في مستقبل حياتنا حيث نالت هذه التجربة اعجاب المشاركين من خلال مشاهدتهم لهذا العمل الجبار الذي يرفد القطاع للزراعي ومسيرته العلمية والاستفادة منه علمياً وعملياً.
وتزامن مع المعرض حضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف ولجنة التصنيف الوطني التي زارت الكلية للتعرف على اهم المنجزات والبحوث التي يشارك بها اساتذة علوم الهندسة الزراعية حيث ابدو اعجابهم بالمعرض كون هذهِ التجربة من اوائل التجارب التي تجري على مستوى الكليات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏نبات‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نبات‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏