انتاج اغشية الكايتوسان رسالة ماجستير في زراعة بغداد

انتاج اغشية الكايتوسان رسالة ماجستير في زراعة بغداد
نوقشت في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( انتاج اغشية الكايتوسان المدعمة بمستخلص قشور الرمان ودراسة صفاتها ) ، للطالبة انسام فاضل عباس من قسم علوم الاغذية .
ناقشت الباحثة امكانية استخدام اكثر من مادة طبيعية للتدعيم كذلك بعض الانزيمات المستخلصة من مصادر طبيعية والاعتماد على التدعيم بالمركبات الفعالة كالمستخلصات الطبيعية والزيوت الاساسية والاستغناء عن الكيميائية التي لها الاثر السلبي لكونها اغلفة صديقة للبيئة قابلة للتحلل ولاتضر بصحة المستهلك .
هدفت الباحثة الى تحضير اغشية قابلة للأكل من الكايتوسان والاستفادة من مخلفات المواد الغذائية مثل قشور الرمان واستعمالاتها في تدعيم الاغشية المحضرة وزيادة فاعليتهاالمضادة للأكسدة وللأحياء المجهرية فضلاً عن دراسة الصفات الميكانيكية للأغشية المحضرة .
هدفت الرسالة الى الاتجاه نحو تقنية النانو لتصنيع الاغشية ودراسة خواصها الميكانيكية وفعاليتها وامكانية استخدام اكثر الشتلات الطبيعية للتدعيم وكذلك بعض الانزيمات المستخلصة من مصادر طبيعية والاعتماد على التدعيم بالمركبات الفعالة الطبيعية كالمستخلصات الطبيعية والزيوت الاساسية والاستغناء عن الكيميائية التي لها الاثر السلبي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏