رسالة ماجستير في علوم الهندسة الزراعية عن اسماك الكارب
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( تأثير استعمال مسحوق مخلفات زراعة السلالة العراقية للفطر المحاري pleurotus ostreatus في بعض الصفات الانتاجية والفسلجية لأسماك الكارب الشائع cyprinus carpio ) ، للطالبة زينب شاكر سالم من قسم الانتاج الحيواني .
ناقشت الباحثة التحليلات الكيميائية لمخلفات مزرعة الفطر المحاري وعلائق التجربة على اساس الوزن الجاف فضلاً عن معايير النمو لكل من الزيادة الوزنية ومعدل الوزن ومعدل النمو النسبي والنوعي .
هدفت الرسالة الى استعمال مخلفات مزرعة الفطر المحاري الحاوية على قوالع الذرة والتي يعمل الفطر على تحليلها وتحويلها الى شكل ابسط وغذاء ذي قيمة عالية واسهل هضماً لأستعمالهِ كمصدر نباتي لتغذية اسماك الكارب الشائع .
اوصت الباحثة بأستعمال قوالع الذرة كمصدر غذائي في علائق اسماك الكارب الشائع كمخلفات مزرعة للفطر المحاري الذي يعمل على رفع نسبة البروتين وتعيين معامل الهضم وبالتالي تعيين الاستفادة منها لتحسين الاداء الانتاجي للأسماك فضلاً عن ان نسبة ١٥ ٪؜ من مخلفات مزرعة الفطر المستعملة في العليقة هي البيئة الافضل لتحسين الاداء الانتاجي للأسماك .

Comments are disabled.