معرض الصور

البحث

التدريسيون (سيرة ذاتية)

الرسائل والاطاريح

الكتب المؤلفة

بحوث التدريسيين

حسابات الباحث العلمي لباحثي كلية الزراعة جامعة بغداد

وصف البرنامج الاكاديمي

براءات الاختراع

بريد التدريسيين الالكتروني

النموذج الجامعي لاستمارة البريد الالكتروني

مؤتمرات وندوات علمية وورش عمل

المجلات الاكاديمية العلمية العراقية

مجلة العلوم الزراعية العراقية

استمارة تقييم الاداء الالكترونية

ترميز المناهج

سجل الزوار

   

تسجل كلية الزراعة جامعة بغداد استنكارها جملة وتفصيلا للاتهامات و الافتراءات و الادعاءات التي لا اساس لها من الصحة والتي افتقرت الى المصداقية والتوثيق واللتي جاءت في برنامج بالحرف الواحد الذي قدمته قناة الشرقية يوم الاربعاء 23 آب 2017 واستضافت فيه السيدة ال

تم قراءة الموضوع 261 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني

26/8/2017 2:26 مساءَ

بسم الله الرحمن الرحيم

في الوقت الذي نثمن به الدور الايجابي الذي تقوم به المؤسسات الاعلامية العراقية في رفد العملية التربوية والتعليمية في العراق ودورها في بناء الوعي الاكاديمي ونشره بالطرق الصحيحة وتعضيده وتاشير كل ما هو سلبي من اجل تفاديه وتجاوزه، فاننا فوجئنا بما ورد في برنامج بالحرف الواحد الذي يعرض على قناة الشرقية ليوم الاربعاء الموافق ٢٣ آب ٢٠١٧ والذي استضاف سيادة النائبة شروق العبايجي وتضمن البرنامج جملة من الاتهامات والافتراءات والادعاءات التي لا اساس لها من الصحة وافتقرت الى المصداقية والتوثيق فلم يعرض البرنامج ولا سيادة النائبة اي دليل من ادلة الاثبات المتعارف عليها، فلم يتم تقديم دليل كتابي ولا اقرار ولا شهادة لشهود او قرائن او غيرها مما يبنغي ان يبنى الحكم عليها وان لا يتم الاكتفاء بعرض الموضوع واثارته دون معرفة - او تغاضيا في احسن الاحوال – عن عواقبه وتبعاته على سمعة المؤسسة الاكاديمية وشعور الطلبة وثقتهم بكليتهم وجامعتهم ووزارتهم.

لقد تضمن البرنامج عرض امور وقضايا وكانها وقائع رغم عدم وجودها اصلا سيما موضوع الاستثمار وبيع الاراضي وتدمير المختبرات والقاعات الدراسية واهمال الحقول ومعمل الالبان...الخ، فضلا عن موضوع الكليات والجامعات الاهلية، فلأول مرة نعرف ان جامعة الانبار وجامعة الفلوجة وجامعة الكرخ للعلوم هي كليات اهلية مع احترامنا وتقديرنا لدور التعليم الاهلي والخاص في بناء بلدنا العزيز.

كان على القائمين على البرنامج فضلا عن سيادة النائبة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والاصلية ليتسنى لهم تزويد الجهات الاعلامية بالوثائق التي تثبت زيف كل الادعاءات بدلا من اتباع اهواء من يريدون تضليل الرأي العام ولا نتهم هنا القناة ولا سيادة النائبة بهذا.

ونورد لكم الاتي :.

بلغ اعداد المتقدمين من طلبة الدراسات الاولية قبل انتقال الكلية للعام الدراسي 2013-2012  (614) طالبا وطالبة للمرحلة الاولى في حين وصل عدد الطلبة المتقدمين في موقعها الجديد في الجادرية للعام الدراسي 2017-2016 (1120) طالبا وطالبة في المرحلة الاولى بزيادة بلغت 100% تقريبا. وبلغ عدد الطلبة في المراحل الاربعة للدراسات الاولية لكليتنا في منطقة ابي غريب للعام الدراسي 2013-2012 (2418) طالبا وطالبة في حين بلغ عدد الطلبة في موقعها الجديد في الجادرية للعام الدراسي 2017-2016 (3374) طالبا وطالبة.

اما بالنسبة للطلبة المقبولين للدراسات العليا فقد كان عدد الطلبة في موقع ابي غريب للعام الدراسي2013-2012 (132) طالبا وطالبة ليصل في موقع الكلية في الجادرية للعام الدراسي 2016-2017 الى (198) طالبا وطالبة.

كما دخلت مجلة كليتنا (مجلة العلوم الزراعية العراقية) ضمن المستوعبات الدولية (سكوبس) وحصلت على التسلسل الاول في الجامعات العراقية. كما بلغ عدد المختبرات التخصصية 150 مختبر لطلبة الدراسات الاولية والعليا فضلا عن وجود معشب يظم 35 الف نوع من نباتات البيئة العراقية ومتحف حشرات يضم فيه نماذج من عام 1956 حتى الان. وقد بلغ عدد البحوث المنجزة للعام الدراسي 2012-2013 قبل انتقال الكلية (200) بحث ليصل الى 620 بحث للعام الدراسي 2015-2016. كما توجد حقول زراعية موزعة على 5 محطات بحثية مجهزة باحدث منظومات الري الحديث لزراعة المحاصيل المختلفة في الزرعتين الربيعية والخريفية اضافة الى عدد من بساتين الفاكهة التفاح والخوخ ومحطة مختصة بزراعة البيوت المحمية تحوي  20 بيت بلاستيكي مخصصة لطلبة الدراسات العليا اضافة الى محطة الانتاج الحيواني التي تضم حضائر ابقار واغنام وماعز ونعام فضلا عن قاعات تربية الدواجن ومختبرات الاسماك. ويستطيع طلاب الدراسات العليا تنفيذ بحوثهم اثناء وبعد الدوام الرسمي واتمامها قبل المدة المقررة وبدون تمديد (حسب توجيهات الجامعة).كما حصلت الكلية على تكريم بستة جوائز في يوم العلم للعام الدراسي 2015-2016 وهذا يعادل 70% من جوائز جامعة بغداد، فضلا عن حصول الكلية على المرتبة الاولى في الندوات والمؤتمرات ودورات التعليم المستمر كما حصلت الكلية على التسلسل الثالث في تقويم الاداء نسبة الى كليات جامعة بغداد. وقد زار كليتنا في موقع الجادرية عدد كبير من اعضاء مجلس النواب والوزراء ونخص منهم بالذكر الاستاذ الدكتور علي الاديب والاستاذ الدكتور حسين الشهرستاني والاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى اثناء توليهم مهام ادارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاضافة الى النائب فرات التميمي رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب العراقي والنائبة حنان الفتلاوي وعدد كبير من السفراء ووكلاء الوزارة الذين اظهروا اعجابهم وارتياحهم لما انجز في الكلية على كافة الاصعدة.
واننا ومن موقع المسؤولية الوطنية وشرف الكلمة والمهنة الاكاديمية والحرص العالي على مصلحة طلبتنا وصروحنا العلمية نسجل وبصوت غاضب عالٍ اساتذة وطلبة وموظفين رفضنا واستنكارنا لما ورد في البرنامج جملة وتفصيلا وكلنا ثقة بالصوت الاعلامي الحر ومبادي الشفافية التي تتحلى بها مؤسساتنا الاعلامية في ممارستها لمسؤليتها الاخلاقية والوطنية ، وعليه فاننا لا نريد الانجرار الى مهاترات اعلامية لا تصب في مصلحة العملية العلمية في العراق او تكون عصا في دولاب نهضتها المنتظرة لمؤسستنا العلمية ولمستقبل طلبتنا الاعزاء.

وعليه نرجو من القائمين على البرنامج والسيدة النائبة تقديم اعتذار رسمي لما ذكر في البرنامج وبعكسه سنجد انفسنا مضطرين للركون الى القضاء كي ينصف سمعتنا التي ذبحت على محراب الافتراءات بدعوى التشهير والقذف وفقا للقوانين والانظمة والتعليمات العراقية النافذة، كما ندعو الى احترام حرمة الجامعات المادية والمعنوية بوصفها الحصن والملاذ الاهم للدولة العراقية.

عمادة كلية الزراعة جامعة بغداد

بغداد 26/8/2017














































































































































   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد عميد الكلية

جداول الامتحانات

جدول الدروس للاقسام العلمية

2016-2017

مشاريع التخرج

استمارة تنفيذ بحث طلبة الدراسات العليا

خطة القبول في الدراسات العليا

صفحة كلية الزراعة في الـ Facebook

مراحل دخول جامعة بغداد موسوعة غينيس

التقويم الجامعي للعام 2017 - 2018

فيديو ترويجي

موقع الكلية على الخارطة

الساعة

خارطة الزوار

مواقع ذات صلة

استطلاعات

ما رأيك في الموقع?







عدد الزوار

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة © كلية الزراعة / جامعة بغداد - 2017 - Master@coagri.uobaghdad.edu.iq - coagri@coagri.uobaghdad.edu.iq