نظم قسم المكائن والالات الزراعية كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد ورشة العمل الموسومة ( المناهج الجامعية واهميتها في تكوين وتنمية الشخصية القيادية ) القتها المدرس الدكتورة ندى شهاب احمد التدريسية في القسم اعلاه بحضور عدد من تدريسيو القسم وطلبته .

تضمنت الورشة التعريف بمفهوم المناهج في المصطلح اللغوي والميدان التربوي والذي يتفرع بدوره الى المفهوم التقليدي والمفهوم الشامل والمفهوم الإسلامي .

تناولت المحاضرة أسس بناء المناهج وتطوير القائم منها وأهمية المناهج الجامعية .وكذلك تطرقت الى دور المناهج الجامعية في تنمية الشخصية القيادية ودور المناهج الجامعية فيما يخص طبيعة الشخصية القيادية .

أهم ما ينبغي أن تحققه المناهج الجامعية بالنسبة لطبيعة الشخصية القيادية ودور المناهج الجامعية فيما يتعلق بمكونات الشخصية القيادية ودور المناهج الجامعية فيما يتعلق بعملية تعليم الشخصية القيادية بالاضافة الى الدور الكبير والفعال للجامعات في صقل شخصية الطلاب ودور المناهج الجامعية فيما يتعلق بخصائص المرحلة العمرية للشخصية القيادية أثناء تواجده في الجامعة .

هدفت الورشة الى الكشف عن دور الجامعة في بناء الشخصية الشابة وفق متطلبات المستقبل من الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية والتعرف على تكوين الشباب في مختلف التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة ومختلف القطاعات الاجتماعية لتسيير عقلاني وعلمي لمختلف نواحي الحياة الاجتماعية ومساهمتها في انتاج النخبة التي ترتكز عليها الدول الكبرى في إرساء قواعد المعرفة والتقدم .

Comments are disabled.