ندوة في علوم الهندسة الزراعية عن دور الشرطة المجتمعية في الحد من الابتزاز الالكتروني 

ندوة في علوم الهندسة الزراعية عن دور الشرطة المجتمعية في الحد من الابتزاز الالكتروني
نضمت وحدة الارشاد التربوي والنفسي في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد دورة تربوية بعنوان ( دور الشرطة المجتمعية في الحد من الابتزاز الالكتروني ) وبرعاية عميد الكلية الدكتور شاكر عبد الامير العطار ومعاونهِ للشؤون الطلابية الدكتور محمد شاكر وعدد من الاساتذة والطلبة .
تناولت الندوة عدد من المحاور منها وضع التوجيهات المركزية لمكافحة المخدرات والادمان والتاكيد على دور الاشراف والارشاد التربوي والنفسي فضلاً عن شرح مسألة الامراض النفسية ونظرة المجتمع لها وكيفية علاجها .
وفي مداخلة للدكتورة جبرة الطائي التدريسية في قسم التصحر اكدت على التعاون بين الطالب والمشرف التربوي وقيام بعض الطلبة بشرح وجهة نظرهم والتاكيد على عدم التكتم على الحالة والاعتراف بها والذهاب الى المركز النفسية .
واوضح المهندسيين في الشرطة المجتمعية حسين عامر وسالم صباح جريمة الابتزاز الالكتروني والوسائل والاغراض التي يحصل من خلالها الابتزاز الالكتروني وطرق وصول المبتزين لبيانات الضحية فضلاً عن تأمين الحسابات الالكترونية وتوضيح قوانين خاصه بالابتزاز الالكتروني وماذا تفعل اذا وقعت في فخ الابتزاز الالكتروني واخيراً توضيح مفهوم الهندسة الاجتماعية .
واوصت الندوة بالتنسيق مع دوائر الدولة لمكافحة المخدرات وتفعيل دور وحدة الارشاد والتوعية من خلال الندوات والكتيبات والبوسترات والمسرحيات لبيان خطر الادمان عليها والخطابات الدينية بدور العباده باسلوب توعوي للمتلقي وتفعيل نشاط وحدات ترتبط مع متعاطي المخدرات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏