حضور النائب الاستاذ فرات التميمي رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية وباشراف السيد عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار افتتحت وقائع الندوة الوطنية الاولى لأدارة امراض النبات والسموم الفطرية في قاعة قسم وقاية النبات الساعة التاسعة صباحا يوم الثلاثاء 2/ 5/ 2017 وتضمن المنهاج عزف النشيد الوطني وقراءة لايات من القران الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق العظيم. وقد حضر السيد النائب فرات التميمي مع عدد من الشخصيات وقائع الجلسة الاولى التي كانت برئاسة الاستاذ الدكتور ميسر  مجيد ومقرر الجلسة د.حليمة زغير حسين التي تضمنت محاضرة عن الزراعة النظيفة جذور الماضي لثمار لمستقبل للاستاذ الدكتور مجيد متعب ديوان من جامعة الكوفة / كلية الزراعة ومحاضرة عن تقنية النانو والزراعة للدكتور مهند الجبوري من الجامعة المستنصرية/ كلية التربية الاساسية.
 بعد ذلك تقدم مركز الشرق الاوسط للتنمية والحريات بتقديم درع الحريات لكل من الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد والاستاذ الدكتور شاكر عبد الامير العطار عميد كلية الزراعة والاستاذ المساعد الدكتورة زهراء عبد المعطي رئيس قسم وقاية النبات والاستاذ المساعد الدكتورة حليمة زغير حسين على كل ماقدموه من اسناد ودعم لمنظمات المجتمع المدني لدعم النازحين وعوائل الشهداء والحشد الشعبي والعوائل المتعففة.
 اما وقائع الجلسة الثانية كانت برئاسة الاستاذ الدكتور حكمت عباس العاني والمقرر د. ناهدة مهدي صالح تضمنت الجلسة محاضرة عن افاق تطور الهندسة الوراثية في المجال الزراعي للاستاذ المساعد الدكتور عناد ظاهر عبود من جامعة بغداد/ كلية الزراعة والمحاضرة الثانية عن السم الفطري بين الانسان والسرطان بين الحقيقة والواقع للدكتور عباس عبد الرزاق عميد المعهد الفني/ الكوفة.
وختام الندوة تضمنت جلسة حوار ومناقشة  العديد من الاراء لاعداد التوصيات بشكلها النهائي.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Comments are disabled.