حلقة دراسية تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية عن نبات النعناع الفلفلي
نضمت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد ضمن نشاطات قسم البستنة وهندسة الحدائق خلال موسمها الثقافي حلقة نقاشية ألقتها طالبة الدكتوراه زينب ابراهيم حسن عن (تاثير المايكورايزا والاسمدةالنانوية وحامض الجبرليك في نمو وحاصل الزيوت العطرية للنعناع الفلفلي) باشراف ألاستاذ المساعد الدكتور ساجد عودة محمد.
اوضحت الباحثة خلالها اهمية النعناع الفلفلي كونه من النباتات العطرية المعمرة ويعتبر زيته من افخر زيوت النعناع ويفضل من الناحية الطبية اذ يدخل في علاج انواع مختلفة من الامراض خاصة امراض المعدة والامعاء ويفيد في علاج الصداع ويحتوي زيته على خواص مطهره والمواد الفعالة التي يتميز بها النبات هي الزيوت الطيارة ومركبات المانثول والليمونين والصنوبرين واليوكاليبتول.
هدفت الدراسة الى زيادة حاصل الزيوت الطيارة والمركبات الفعالة في الزيت وزيادة الكتلة الحيوية للنبات والتي لها علاقة بمباشرة بحاصل الزيت ومركباته وذلك من خلال التلقيح بالمايكورايزا والتسميد بالعناصر الصغرى بتقنية النانو والرش بحامض الجبرليك.
وقد تضمنت الحلقة نقاشات علمية حول موضوع الدراسة بحضور رئيسة القسم أ.د.إيمان جابر عبدالرسول وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في القسم وطلبة الدراسات العليا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Comments are disabled.