دورة تدريبية في علوم الهندسة الزراعية عن استخدام تقنية PCR_RFLP في تحديد الطفرات الوراثية

نظم قسم الإنتاج الحيواني في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان ( استخدام تقنية PCR_RFLP في تحديد الطفرات الوراثية وكيفية إجراء الترحيل الكهربائي بالهلام ) وبحضور عدد من الاساتذة والتدريسيين وطلبة الدراسات العليا والاولية وضيوف من وزارات وجامعات مختلفة .
هدفت الدورة الى التعريف بأهمية علم البيولوجي الجزيئي و ارتباطه ببقية العلوم كذلك تطور التقانات الحياتية المرتبطة بالفحوصات الجزيئية فضلا عن التعريف باهمية المناطق غير المشفرة ضمن الجينات في عملية التنظيم الجيني و تعبيره و مدى تأثير الطفرات الوراثية و طرق تشخيصها فضلا عن شرح مفصل عن طريقة الترحيل الكهربائي للمادة الوراثبة DNA .
تضمنت الدورة شرح كيفية تشخيص الطفرات الوراثية بواسطة انزيمات التقييد و تقنية الترحيل الكهربائي بهلام الاكروز .
القيت محاضراتان الأولى للدكتور ضياء الحسني بعنوان ( أهمية علم البيولوجي الجزيئي و ارتباطه ببقية العلوم ) بين فيها شرح مفصل بين فيها أهمية المناطق غير المشفرة ضمن الجينات في عملية التنظيم الجيني و تعبيره و مدى تأثير الطفرات الوراثية و طرق تشخيصها فضلا عن شرح مفصل عن طريقة الترحيل الكهربائي للمادة الوراثبة DNA .
والثانية للدكتور بسام غازي الخطيب بعنوان ( تطور التقانات الحياتية المرتبطة بالفحوصات الجزيئية )
اوصى فيها المحاضرون على التطبيق والتدريب العملي للتقانات المذكورة اعلاه .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

Comments are disabled.