ورشة عمل دولية في علوم الهندسة الزراعية عن برامج تطوير الثروة الحيوانية في العراق


ورشة عمل دولية في علوم الهندسة الزراعية عن برامج تطوير الثروة الحيوانية في العراق
نظم قسم الانتاج الحيواني في كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد ورشة عمل الكترونية دولية بعنوان (الخطط والبرامج الكفيلة بتأهيل وتطوير الثروة الحيوانية في العراق).
شارك في القاء محاضرات الدورة كل من الدكتور نوفل حميد رشيد – مستشار السياسات والاستثمار/ مستثمر زراعي وسمكي في وزارة الزراعة والثروة السمكية – مسقط – سلطنة عمان حيث القى محاضرة بعنوان (النظم المستدامة للألبان واللحوم الحمراء في العراق: منهج متكامل للتأهيل والتطوير)، والاستاذ الدكتور ضياء حسن الحسني التدريسي في قسم الانتاج الحيواني ورئيس جمعية علوم الدواجن العراقية حيث القى محاضرة بعنوان (قطاع الدواجن العراقية – التحديات واعادة التأهيل).
بين المحاضرين خلال الورشة السبل الكفيلة بتطوير وتأهيل قطاع الثروة الحيوانية في العراق من خلال تطبيق خطط عاجلة واساسية تسهم في تطوير وزيادة الانتاج.
كما تضمنت الورشة مداخلات عديدة لنخبة واسعة من اصحاب الاختصاص بالثروة الحيوانية وبمشاركة ما لا يقل عن ٧٠٠ شخص مع مشاركة متميزة لعدد كبير من دول العالم منها الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والمانيا وبريطانيا وتركيا والمغرب والاردن وايران وسوريا ومصر والبحرين وليبيا وعمان.
وقد تمت ادارة الورشة من قبل كل من الاستاذ الدكتور طلال انور عبد الكريم التدريسي في قسم الانتاج الحيواني – كلية علوم الهندسة الزراعية – جامعة بغداد والاستاذ المساعد زيد عماد حميد – كلية الزراعة – جامعة الكوفة.

Comments are disabled.