دورة تدريبية افتراضية في علوم الهندسة الزراعية عن الاحصاء البيدولوجي


برعاية عميد كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد الاستاذ الدكتور كاظم ديلي حسن وباشراف مباشر من قبل رئيس قسم علوم التربة والموارد المائية الاستاذ الدكتورة الاء صالح عاتي ووحدة التعليم المستمر في الكلية نظم قسم علوم التربة والموارد المائية في الكلية دورة تدريبية افتراضية تحت عنوان ” استخدام الاحصاء البيدولوجي ونظم المعلومات الجغرافية في مسح وتصنيف الترب” عبر برنامج FCC .

تضمنت الدورة محاضرتين الاولى القاها الاستاذ الدكتور عبد الحليم علي سليمان من كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد اما المحاضرة الثانية كانت للدكتور قصي عبدالرزاق وهيب من كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين المختصين في المجال من المحافظات العراقية واساتذة القسم والكلية .

هدفت الدورة الى التعريف على كيفية توظيف الاحصاء البيدولوجي والاستفادة من النظم الجغرافية في مسح الترب واعداد الخرائط لها التي تعكس طبيعة التربة من جميع النواحي الزراعية وبالتالي ادارة صحيحة للتربة والمحصول.

واشاد المشاركين بجهود اللجنة المشرفة على الدورة التدريبية والمتمثلة برئيسها الاستاذ الدكتورة آلاء صالح عاتي والقائمين على تنظيم الدورة وإعدادهم لها خير إعداد وتنسيق وهم كل من الاستاذ المساعد الدكتور قحطان جمال عبد الرسول والمدرس المساعد مازن فاضل خضير .

Comments are disabled.