رئيس جامعة بغداد في زيارة لعلوم الهندسة الزراعية

زار السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ومساعده للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور احمد وحيد ناصر ومساعده العلمي الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد كلية علوم الهندسة الزراعية وكان في استقبالهم عميد الكلية الاستاذ الدكتور كاظم ديلي حسن ومعاونهِ للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور جلال حميد حمزة والشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور منعم خميس مخلف وعدد من رؤساء الاقسام في الكلية.

جاءت الزيارة للوقوف على اهم مستجدات البحوث الزراعية والتجارب العلمية التي يقدمها اساتذة وطلاب الكلية من حيث موعد زراعتها وانواعها وطبيعة انظمة التسميد المستخدمة فيها.

وكان من ضمن هذهِ البحوث مشروع بحث اشرف عليهِ الاستاذ المساعد الدكتور عناد ظاهر عبود التدريسي في قسم وقاية النبات تناول فيهِ صنف باذنجان هجين عراقي معتمد في وزارة الزراعة منذ عام ٢٠٠٥ حيث تميز المنتج بان ثماره ذات قوام جيد وخالية من البذور وذات لون اسود لامع ومرغوب من قبل المستهلك المحلي حيث نال استحسان الموجودين الذين ابدو تشجيعهم لدعم المنتوج المحلي .

واضاف السيد رئيس الجامعة بان مثل هذهِ البحوث تسهم في تحسين الواقع الزراعي فضلاً عن امكانية تسويقهِ للأسواق المحلية.

اطلع الحاضرون على البيوت البلاستيكية الخاصة بانتاج الفراولة وحقول البروكلي واقترح السيد رئيس الجامعة وضع خطة مستقبلية لانتاج كميات كبيرة منها لغرض التسويق .

كل الشكر والتقدير للسيد رئيس الجامعة لمتابعته وتفقده للحقول التجريبية الخاصة بالكلية والذي يصب في تطوير العملية التعليمية في بلدنا الحبيب.