كلية علوم الهندسة الزراعية تنظم دورة تدريبية عن ادارة المختبرات التعليمية

نظمت وحدة التعليم المستمر وضمان الجودة وتقييم الاداء الجامعي في الكلية وبالتعاون مع قسمي الانتاج الحيواني والمكائن والآلات الزراعية دورة تدريبية بعنوان ( ادارة المختبرات التعليمية ) بحضور عدد من رؤساء الاقسام ومسؤولي المختبرات ومنتسبي الكلية .

هدفت الدورة الى التعريف بكل ما يتعلق بالمختبرات التعليمية وكيفية ادارتها وكيفية ترميز الاجهزة المختبرية اضافة الى الاسعافات الاولية فيها نتيجة التعرض للاختناق والتسمم والجروح التي قد تحدث في العمل داخل تلك المختبرات وكيفية التعامل الامثل معها بالاضافة الى كيفية اتباع آلية ملأ سجلات الطرائق الاجرائية فضلا عن السلامة في المباني الحكومية وترميز المواد الخطرة بواسطة الجمعية الوطنية الامريكية لمكافحة الحرائق NFPN .

تضمنت الدورة عدة محاضرات كانت على التوالي :-

المحاضرة الاولى بعنوان ( ترميز الاجهزة المختبرية ) القاها المدرس الدكتور مصطفى جمال رشيد .

المحاضرة الثانية بعنوان ( الاسعافات الاولية في المختبر ) القاها المدرس الدكتور محمد فاروق رشيد .

المحاضرة الثالثة بعنوان ( كيفية ملأ سجلات الطرائق الاجرائية ) القتها الدكتورة اريج عباس مجيد .

المحاضرة الرابعة بعنوان ( السلامة في المباني الحكومية ) القاها الاستاذ المساعد الدكتور قيس احمد ابراهيم .

المحاضرة الخامسة بعنوان ( ترميز المواد الخطرة بواسطة الجمعية الوطنية الامريكية لمكافحة الحرائق NFPN ) القتها الاستاذ المساعد رؤى عباس مجيد .

دعا المحاضرون الى ضرورة اتباع الوسائل والاساليب الوقائية الحديثة للحد من الاضرار الناجمة عن الاستخدام المباشر للاجهزة والمواد التعليمية تحسبا لأي طاريء وتوفير كافة مواد الاسعافات الاولية والتي تخفف من وطئة الحوادث ونتائجها وكذلك الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الواردة من المراجع العليا بكل ما يخص متطلبات السلامة المهنية في الدوائر الحكومية بشكل عام والمختبرات التعليمية بشكل خاص .

ومن الجدير بالذكر ان الدورة قد أديرت من قبل الاستاذ المساعد الدكتور مجيد حميد نوار والدكتورة اريج عباس مجيد .

Comments are disabled.