كلية علوم الهندسة الزراعية تنظم ورشة عمل عن مهام وواجبات وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة

نظمت وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الكلية وبالتعاون مع قسم وقاية النبات ورشة عمل بعنوان ( مهام وواجبات وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ) لطلبة المرحلة الأولى في قسم وقاية النبات القتها الاستاذالدكتورة رضاب شاكر محمود النصر رئيسة وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الكلية وبحضور عدد من اساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية .
هدفت الورشة الى توعية الطلبة والخريجين بضرورة تنمية قدراتهم الذاتية والعلمية والعملية التطبيقية وضمن تخصصاتهم وبما يعطيهم الفرصة في التنافس للحصول على وظائف ضمن القطاع الخاص الذي، يسهم في التخفيف عن كاهل القطاع العام فضلا عن نشر ثقافة أهمية القطاع الخاص في توفير فرص في َمجال لتأهيل والتوظيف .
تضمنت الورشة إلقاء الضوء على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث أن الخطوة الأولى لمجتمع ينشد الى التنمية الاقتصادية والاجتماعية هي الاعتماد على المشروعات بصفة عامة، ويعتبر المشروع الصغير اللبنة الأساسية لقيام المشروعات الكبيرة بل هو المقدمة الأساسية للصناعات الثقيلة، ويتوقف على هذه النظرة مسألة توجيه الاستثمار آت
وإن تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر من أهم التحديات التي تواجه الدول النامية حاليا حيث يلعب هذا القطاع دورا رئيسا في التنمية الاقتصادية في الكثير من الدول سواء من حيث فرص العمل أو من حيت اسامه في عمليات التصدير والنمر الاقتصادي.

دعت المحاضرة الطلبة الى المشاركة في الندوات والورش والمعارض والمؤتمرات بهدف تبادل الافكار فضلا على اطلاعهم على آليات اختيار الموظف المتقدم للتعيين وبما يسهم في تقليل الأخطاء التي قد يقعون فيها اثناء مقابلات العمل في القطاعين العام والخاص. .

Comments are disabled.