دورة علمية في علوم الهندسة الزراعية عن أدارة المخاطر في المختبرات العلمية وطرق أسعافها

نظمت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد – قسم المكائن والآلات الزراعية وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر دورتها العلمية الموسومة (إدارة المخاطر في المختبرات العلمية وطرق أسعافها والوقاية منها) في مختبرات العلوم الاساسية (مختبر الفيزياء).

تضمنت الدورة عدة محاضرات حيث القت المحاضرة الاولىالدكتورة وسام صلال عليوي بعنوان (ادارة المطافئ وطرق استخدامها في المختبرات العلمية) والمحاضرة الثانية للدكتورة ضحى داود سلمان بعنوان (ادارة المخاطر البيولوجية والوقاية منها في المختبرات العلمية)، اما المحاضرة الثالثة فقد القتها الاستاذ المساعد الدكتورة رواء عباس مجيد بعنوان (ادارة المخاطر الكيمياوية وطرق اسعافها في المختبرات العلمية).

تناولت الدورة شرح مفصل وتدريب وافي عن أنواع المطافئ وطريقة أستخدامها الصحيح والتحكم السريع بالحرائق والحد من انتشارها. أضافة الى تدريب المشاركين على كيفية أدارة الحوادث المختبرية بمختلف أنواعها من خلال تعزيز المفاهيم الخاصة بالاسعافات الاولية للمصابين. كما تم توضيح المخاطر البيولوجية في المختبرات البيولوجية ومستويات السلامة فيها وكيفية ادارة نفاياتها البيولوجية عن طريق برنامج السلامة والامن البيولوجي.

هدفت الدورة الى الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والاكاديميين وجميع العاملين في المختبرات العلمية وأوصت بأجراء دورات مماثلة من هذا النوع تخص المختبرات العلمية ضمن برنامج السلامة والامن المختبري.

Comments are disabled.