ضمن أطار التعاون المشترك بين تشكيلات جامعة بغداد والمؤسسات والوكالات الدولية أستقبلت عميد كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد الأستاذ الدكتورة أميرة محمد صالح وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) المختصة في العديد من مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية في العراق ، في ندوة حوارية بحضور عدد من الضيوف وخاصة ممثل السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور سرمد فؤاد ومعاوني العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة ورؤساء الاقسام وعدد من اعضاء الهيئات التدريسية في الاقسام العلمية وطلبة الدراسات العليا.

هدفت الندوة الى تطوير مصادر الري وإجراء تعاون فني لتوسيع شبكة جمعيات لمستخدمي المياه للمزارعين من أجل إدارة المياه بكفاءة وفعالية ونقل التجربة اليابانية الى العراق.

وأوضح مسؤول الوفد الياباني أن وكالة (جايكا) تدعم تطوير الصناعة وتنويعها وتعزيز البنية التحتية الإقتصادية فضلاً عن إعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية المعيشية وتعزيز الحوكمة وما قدمته الوكالة في مجال الزراعة والترشيد من الاستهلاك المائي في هذا المجال.

تجدر الاشارة الى ان هذا النشاط ينصب في تحقيق اهداف التنمية والاستدامة ضمن الاهداف التي تسعى لها الامم المتحدة وبشكل مباشر للاهداف   8 (العمل اللائق ونمو الاقتصاد)، 12 (الاستهلاك والانتاج المسؤولان)، و 17 (عقد الشراكات لتحقيق الاهداف). كما انها تحقق بعض الاهداف وبشكل غير مباشر، الا وهي الهدف 1 (القضاء على الفقر)، 2 (القضاء التام على الجوع)، 3 (الصحة الجيدة والرفاه)، و 4 (التعليم الجيد).

من جانبها رحبت عميد الكلية بالمقترحات والآراء التي قدمها الوفد و دعت الى إجراء المزيد من الإجتماعات لتطبيق التعاون بين الكلية والوكالة.

 

Comments are disabled.