بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من كلية علوم الهندسة الزراعية في جامعة بغداد، عقد اجتماع مع جمعية اليابان للتعاون الدولي الحكومية (جايكا) في كلية الآداب بجامعة بغداد. حضر الاجتماع من الجانب الياباني السيد جين يونيدا، ممثل مكتب جايكا في العراق، ومن الجانب العراقي الاستاذ الدكتور علي عبد الأمير ساجت، عميد كلية الآداب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، بالإضافة إلى تدريسيين من كلية علوم الهندسة الزراعية وهم الدكتور علي مازن عبد المنعم، والدكتور سامر بدري سلمان، والدكتور حسين عباس جبر من قسم المكائن والآلات الزراعية، والدكتور أحمد عبد الوهاب عبد الرضا من قسم علوم التربة والموارد المائية، والدكتور لؤي قحطان خلف والدكتور مصطفى علي عذاب من قسم وقاية النبات، والدكتور حمزة عبد السلام حسين المعموري من قسم الإنتاج الحيواني.

كان هدف الاجتماع هو التعريف بكرسي جايكا وبحث إمكانية استفادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب منه لدعم المجالات البحثية والأكاديمية. تم التأكيد على أهمية مذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة بغداد، والتي تهدف إلى تحقيق تبادل الخبرات في مجال التنمية وتطوير المهارات، وذلك من خلال تقديم محاضرات ودورات تدريبية قصيرة أو طويلة المدى من قبل أكاديميين يابانيين، ويمكن أن تكون هذه الفعاليات في العراق أو في اليابان.

في ختام الاجتماع، قدم أعضاء هيئة التدريس شكرهم للسيد عميد كلية الآداب على استضافة هذا الحدث المهم. يُشير هذا التعاون إلى التزام الكليتين وجامعة بغداد بتحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالهدفين الرابع (التعليم الجيد) والسابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف).

Comments are disabled.