نظم قسم الانتاج الحيواني كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد الندوة العلمية الدولية الموسومة ( اهمية الزيولايت – التف اليركاني ودوره في تحسين الانتاج الزراعي والحيواني ) برعاية وحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح واشراف رئيس قسم الانتاج الحيواني الاستاذ الدكتور حسام جاسم حسين بنانة وحضور عدد من الاساتذة المتخصصين من المملكة الاردنية الهاشمية اضافة الى السادة المتخصصين في جامعة بغداد والمحاضرين في القطاعين العام والخاص واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها .

افتتحت الندوة بآيات من القران الكريم تلتها كلمة عميد الكلية ورئيس القسم رحبوا فيها بالضيوف الكرام ثم كلمة السيد ممثل شركة موارد الطبيعة .

تضمنت الندوة عدة محاضرات تناولت الزيولايت واهميته القيت على التوالي

المحاضرة الاولى الموسومة ( خصائص الزيولايت ) القاها الاستاذ الدكتور خليل محمد خليل من جامعة الهاشمية / الاردن

المحاضرة الثانية بعنوان ( استخدام الزيولايت في معالجة المياه ) القاها المستشار عبد الناصر مهدي / الاردن .

المحاضرة الثالثة بعنوان ( تاثير الزيولايت في سحب الامونيا من حقول الدواجن ) القاها الاستاذ الدكتور عمار حسين جواد من جامعة الكوفة.

المحاضرة الرابعة ( تاثير الزيولايت في خصوبة التربة وانتاجية المحاصيل ) القتها الاستاذ الدكتورة ايمان قاسم محمد من قسم التربة والموارد المائية كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد .

المحاضرة الخامسة (تاثير الزيولايت على كيمياء التربة) القاها الاستاذ الدكتور كاظم مكي ناصر من قسم التربة والموارد المائية كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد .

المحاضرة السادسة ( تاثير اضافة الزيولايت والكبريت الزراعي في جاهزية الفسفور من الصخر الفوسفاتي ونمو وحاصل الذرة الصفراء في تربة كلسية ) القاها المدرس الدكتور أشرف محمد اشرف من قسم التربة والموارد المائية كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد .

المحاضرة السابعة ( تاثير الزيولايت في تحسين انتاجية محصول البطاطا ) القاها المدرس احمد فرحان الحمداني من شركة الموارد الطبيعية .

وفي ختام فعاليات الندوة اثنت عميد الكلية الاستاذ الدكتورة اميرة محمد صالح على الجهود المبذولة من قبل الجميع لانجاح الندوة الدولية وتنظيمها على أتم وجه ثم وزعت شهادات تقديرية على المشاركين .

امنياتنا للقائمين على الندوة بالتوفيق والنجاح ومزيدا من العطاء خدمة للكلية وتأريخها العريق

Comments are disabled.