تحقيقاً لاهداف التنمية المستدامة في التعليم الجيد، نظمت كلية علوم الهندسة الزراعية / جامعة بغداد وضمن الموسم الثقافي لقسم المكائن والآلات الزراعية وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة القسم ورشة عمل ألقاها الأستاذ المساعد الدكتور نصير سلمان كاظم والموسومة “التأثير الايجابي والسلبي لغاز CO2 على التنمية المستدامة “.
هدفت الورشة الى معرفة الآثار السلبية لغاز CO2 على البيئة من خلال مساهماته في التغير المناخي الذي يحدث في الأرض في وقتنا الحاضر وما خلفه ذلك من فيضانات واعاصير في بعض المناطق وجفاف وتصحر في مناطق أخرى والإجراءات التي تتخذها الدول للتقليل من هذه الآثار السلبية..
فضلاً عن ذلك تطرقت الورشة إلى الآثار الإيجابية لارتفاع نسب غاز ثاني اوكسيد الكاربون على نمو النبات وتثبيت التربة هذا علاوة على اسهاماته في إطفاء الحرائق كونه غاز لايحترق ولايساعد على الاحتراق بالإضافة إلى استخداماته العديدة في مجالات الطب والصيدلة والصناعة، وحفظ المواد الغذائية.. أذ اكد العديد من الباحثين ان هناك مبالغة في تأثير هذا الغاز على ظاهرة الاحتباس الحراري حيث أن نسبته في الجو لاتتعدى 0.04% وبالتالي هناك عوامل أخرى ادت الى حدوث هذه الظاهرة واغلبها من صنع الانسان نفسه.
تضمنت الورشة نقاشات علمية بما يخص موضوع الورشة بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

Comments are disabled.