تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

اطروحة دكتوراه تناقشها علوم الهندسة الزراعية تبحث تأثير التغير المناخي في صفات التربة الفيزيائية

ندوة تثقيفية عن التاثير الفعال في استلهام الوحدة الوطنية تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

الإبداع الإداري دورة تدريبية نظمتها كلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية علمية لتهيئة خريجي قسم علوم الأغذية ضمن فعاليات أسبوع الريادة في معمل ألبان الكلية – موقع أبو غريب

دورة تدريبية عن استخدام الذكاء الاصطناعي في الرش الدقيق للمبيدات تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

رسالة ماجستير عن منظومة ري لزراعة وتسميد النبات تناقشها كلية علوم الهندسة الزراعية

مشاركة وحدة بحوث النباتات الطبية والعطرية في معرض الاسبوع العالمي لريادة الاعمال

نخلة التمر ثروة وطنية وآفاقها في التنمية الاقتصادية

لليوم الرابع على التوالي كلية علوم الهندسة الزراعية تُحيي فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الأعمال

زيارة علمية لطلبة كلية التربية للعلوم الصرفة (ابن الهيثم) لكلية علوم الهندسة الزراعية

دورة تدريبية عن الاثار البيئية للملوثات تنظمها كلية علوم الهندسة الزراعية

كلية علوم الهندسة الزراعية تحيي فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال

 

 

Comments are disabled.