تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

إستخدام أغلفة قابلة للأكل في تغليف شرائح البطاطا و دراسة تأثيرها

استخدام بادئ جديد من عزلة محلية من بكتريا Lactobacillus plantarum في انتاج منتوج لبني متخمر علاجي

تدعيم التمور بالبكتريا العلاجية و السوابق الحيوية للاستعمالات الوقائية و العلاجية المتعددة

تحضير مجس حيوي نانوي للكشف عن بكتريا التسمم الغذائي Salmonella typhimurium في الغذاء

تصميم و تصنيع الة تستخدم لقطف الحمضيات

تصنيع يوغرت علاجي منخفض الطاقة باستخدام بدائل الدهون الطبيعية

نيماتودا تعقد الجذور في هجن الطماطة اطروحة دكتوراه في علوم الهندسة الزراعية

مشاركة تدريسي من كلية علوم الهندسة الزراعية في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الزراعية.

تدريسي من جامعة بغداد يحصل على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية 

تدريسية من كلية علوم الهندسة الزراعية تشارك المجموعة الاستشارية النسوية العراقية.

مشاركة لاساتذة من جامعة بغداد في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الزراعية

دورة في كلية علوم الهندسة الزراعية. .

 

 

Comments are disabled.