تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة في التعليم والصحة، نظمت وحدة أبحاث النخيل والتمور بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية علوم الهندسة الزراعية ورشة عمل. حملت الورشة عنوان “النباتات الصليبية وعلاقتها بأمراض القلب والسرطان”، وألقتها المدرس الدكتورة فادية فؤاد صالح.

هدفت الورشة إلى التعريف بأهم النباتات التابعة للعائلة الصليبية Brassicacea. ناقشت كيفية مساهمة هذه النباتات في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والسمنة. كما تناولت الاستخدام الأمثل لهذه النباتات لتجنب تأثيراتها الجانبية.

شجعت الورشة على زراعة هذه النباتات  لما تتمتع به من فوائد صحية كبيرة. تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الكلية لتعزيز الوعي الصحي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

مواضيع ذلت صله

حلقة دراسية عن حَلَم التفاف اوراق الحنطة في كلية علوم الهندسة الزراعية

حلقة نقاشية في علوم الهندسة الزراعية عن نبات القرنفل

علوم الهندسة الزراعية وحلقة دراسية عن نبات الراننكيل

تدريسيين من علوم الهندسة الزراعية يشاركون في في دورة النانو 

حلقة دراسية عن الاستجابة النباتية للاصابة الحشرية تنظمها علوم الهندسة الزراعية

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن تاثير التربية على الابل 

حلقة دراسية في علوم الهندسة الزراعية عن الطيور الداجنة 

مشاركة تدريسيون علوم الهندسة الزراعية في ورشة عمل لوزارة الصناعة

حلقة نقاشية تقيمها علوم الهندسة الزراعية حول موضوع المقرارات الدراسية 

تدريسي من علوم الهندسة الزراعية يشارك ببحث علمي في مركز الدراسات الدولية

اطروحة دكتوراه تناقشها زراعة بغداد عن مخلفات عصير العنب

ترجمة كتاب لتدريسيين من جامعة بغداد والقادسية 

 

 

Comments are disabled.